مجلس الوزراء: قضية كسلا ليست من أولويات الحكومة الآن

الخرطوم- عبد الله عبد الرحيم
قال مستشار رئيس الوزراء حاتم قطان، إن ملف الشرق ليس من أولويات الحكومة الانتقالية الآن، وأشار إلى أن القضية وطبيعة الملف أمنية.
ونفذت تنسيقية لجان مقاومة كسلا أمس وقفة إحتجاجية أمام مجلس الوزراء، وطالبت بتمكين والي كسلا صالح عمار من استلام مهامه رسميا ومباشرة عمله من الولاية.
وقال عضو التنسيقية آدم فضل للصحفيين، إنهم سلموا مذكرة تشمل مطالبهم إلى حاتم قطان بمكتب حمدوك، لكنه قال إن الملف ليس من أولويات الحكومة الآن، وأضاف بأن رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك على علم بتحركات تنسيقيات أبناء كسلا وإنه تسلم ملف القضية، وطالب قطان لجان مقاومة كسلا بالانتظار.
وأوضح فضل أنهم كتنسيقية اجتمعوا مع تجمع المهنيين ومع قوى الحرية والتغيير لاستعجال استلام الوالي المعين لمهامه، وأضاف بأنهم أكدوا لهم بأن التلكؤ يأتي من مكتب حمدوك، ووعدوا بالتصعيد.
وطالبت التنسيقية خلال الوقفة بضرورة استلام الوالي لمهامه رسمياً، وضرورة خروج العسكريين من ملف الوالي والالتزام بحفظ الأمن بكسلا، وطالبت بإقالة اللجنة الأمنية التي فشلت في حفظ الأمن ومحاسبة كل المتورطين في أحداث الولاية، وطالبت الوقفة بمواصلة دعم مجلس الوزراء الولاية ومرافقة الوالي لتهيئة الأوضاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى