تضرُّر (6) آلاف أسرة في جبل أولياء بالسيول والفيضانات

الخرطوم- جمعة عبد الله

كشف مواطنو الشقيلاب جنوب الخرطوم، عن تضرر أكثر من (6) آلاف أسرة جراء السيول والفيضانات، وشكوا من الكارثة البيئية التي خلفتها بالمنطقة، فيما قُدرت الخسائر الأولية بأكثر من (500) مليار جنيه.

وأعلن مدير وحدة جبل أولياء شمال إبراهيم محمد أمس، عن إجلاء (16) حيّاً على الشريط النيلي، ونوَّه إلى انهيار (60) منزلاً، كلياً، بجانب عدد من المدارس والمرافق الحكومية، وشكا من إشكالية في الصرف الصحي واختلاطه بمياه الشرب.

من جانبها، دقت مدير الرعاية الاجتماعية بالمحلية فوزية حسن، ناقوس الخطر بسبب التردي البيئي بالمنطقة، وأشارت لوجود آلاف الأسر بالعراء، وطالبت وزارة الصحة بالتدخل العاجل وتوفير أدوية الطوارئ، وتوقعت فوزية انتشار الكوليرا حال عدم الاستجابة.

وفي السياق، قال ممثل شعبة مصدري الذهب أيمن محمد خوجلي، إن حجم الكارثة فاق الإمكانيات المحلية، وطالب الدولة والمنظمات المحلية بالتدخل الفوري لدرء آثار الفيضانات.

وأضاف بأن الشعبة سيَّرت قافلة استهدفت منطقة الشقيلاب تحتوي على مواد غذائية ومعقمات طبية وناموسيات، وأكد استمرار الحملة للمناطق المتضررة، وأوضح أن الشعبة قامت بدعم عدد من المشروعات الخيرية أثناء جائحة “كورونا” وساعدت في تأهيل عدة مستشفيات بالخرطوم في إطار المسؤولية المجتمعية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!