تضرر (111) ألف أسرة بالسيول والفيضانات ودعم إماراتي للمتأثرين

الخرطوم- الصيحة
كشفت مفوضية العون الإنساني، عن تضرر (111) ألف أسرة في مختلف ولايات السودان بالأمطار والسيول والفيضانات، ونوهت لوجود لجنة متخصصة لحصرر الأضرار وتوزيع المساعدات.
ووصلت مطار الخرطوم الثلاثاء، طائرة إغاثة لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين مقدمة من دولة الإمارات وفق توجيهات ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
ورافق الطائرة وفد من الهلال الأحمر الإماراتي لإيصال المواد الإغاثية للمحتاجين والتي تتضمن مواد غذائية وإيواء “خيام وأغطية ومشمعات”، بجانب مواد طبية وصحية لإصحاح البيئة.
وكان في استقبال الطائرة سفير الإمارات بالسودان حمد محمد حميد الجنيبي، والذي جدد وقوف بلاده مع الشعب السوداني في كوارث السيول والفيضانات، وأشار إلى أن القيادة بدولة الإمارات ممثلة في ولي عهد أبو ظبي أعلنت تضامنها ووقوفها مع الشعب السوداني، وأكد استمرار الدعم للسودان، ونوه إلى أن حجم الطائرة لم يسع كل المساعدات وسيقوم وفد الهلال الأحمر بإضافة مواد ومعينات من السوق المحلي باعتبارها إغاثة عاجلة، وأن الوفد سيزور المناطق المتضررة.
من جانبه، قال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد سالم الجنيبي، إن الزيارة تأتي بتوجيهات من ولي عهد أبوظبي ومتابعة شخصية من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وأضاف بأن الطائرة تمثل بداية للدعم الإماراتي للمتضررين، وأوضح أن الوفد سيزور المناطق المتضررة للوقوف ميدانيا على توزيع المواد الإغاثية ومعرفة حجم الضرر وتقييم الأوضاع.
بدوره، أشاد مفوض عام العون الإنساني عباس فضل الله، بدعم حكومة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي للسودان طوال السنوات السابقة، وقال إن الطائرة تمثل امتداداً لتضامن حكومة وشعب الإمارات مع السودان، وكشف عن تضرر (111) ألف أسرة بمختلف الولايات، وأوضح أن المفوضية شرعت في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين عبر لجنة خاصة تقوم بتلقي المعلومات وتقدم المساعدات وفق أولويات محددة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!