مساعدات إغاثية من قطر الخيرية لمتضرري الفيضانات بالسودان

الخرطوم- الصيحة
قدمت قطر الخيرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين من الفيضانات بالريف الجنوبي لمدينة أم درمان، واستقبلت منطقة أم عوينة التي شهدت أضراراً واسعة بسبب الفيضانات اليوم وأمس، أطناناً من المساعدات تركت أثراً طيبا لدى المستفيدين.
وقال رئيس لجنة الطوارئ بمفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم عبد العزيز عبد الرحمن، إن قطر الخيرية درجت على التعاطي مع ملف الإغاثة بعلمية ومهنية عالية، وتحرص على تطبيق المعايير الدولية تماماً من خلال توفيرها للغذاء واﻹيواء للمحتاجين، وعبر عن سعادتهم بالعمل معها لحرصها على إكمال عملها وإيصال دعمها للمستفيدين مباشرة.
من جانبه، نوه المفوض العام للعون الإنساني عباس فضل الله خلال لقاء مع مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش، إلى حجم الأضرار والاحتياجات الإغاثية الضرورية، ورحب بدعم وإغاثة قطر الخيرية.
وقال كرماش إنهم بدأوا تنفيذ حملة ضخمة لإغاثة المتضررين، وأشار إلى أن توزيع (1000) سلة غذائية، فضلاً عن المواد الإيوائية يعد بداية فقط لحملة إغاثية ضخمة سيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة بدعم من صندوق قطر للتنمية، حيث يجري الترتيب في الدوحة لإرسال طائرات لإغاثة المتضررين في مناطق السودان المختلفة اعتباراً من بعد غدٍ الخميس.
يذكر أن قطر الخيرية نفذت العديد من الحملات الإغاثية للمتضررين من السيول والفيضانات والأمطار بالسودان منذ افتتاح مكتبها بالخرطوم في العام 1994م، ونفذت العام الماضي تدخلات إغاثية بولايات الجزيرة، كسلا، والنيل الأبيض بتكلفة إجمالية بلغت (5.101.225) ريال قطري، حيث تم توزيع نحو (17.000) سلة غذائية، بجانب تقديم مواد غذاء وإيواء لـ(6800) أسرة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!