أهالي (القرية 10) بحلفا الجديدة يعتزمون تنفيذ اعتصام مفتوح

الخرطوم- الصيحة
أعلن أهالي (القرية 10- مرشد) بحلفا الجديدة في ولاية كسلا، عزمهم الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر محلية حلفا، لحين تنفيذ مطالبهم بالقصاص من المتهمين بقتل ثلاثة وجرح (17) في الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخراً.
ونفذ أهالي القرية وقفة احتجاجية أمام مقر النيابة العامة بالخرطوم أمس، مطالبين برفع الحصانة فوراً عن قائد حامية حلفا الجديدة العقيد خالد الصادق لعدم أداء واجبه في حماية مواطني القرية- حسب المحتجين- وطالبوا بترحيل السكن العشوائي (كمبو القرية 10).
وسلم المحتجون مذكرة إلى مكتب النائب العام بالخرطوم تحمل تفاصيل مطالبهم.
وأكد المتحدث باسم لجنة مجزرة مرشد المحامي أيمن صالح للإعلاميين أمس، أن أهالي القرية سيدخلون في اعتصام مفتوح أمام المحلية في 20 سبتمبر الحالي، وشدد على عدم رفع الاعتصام لحين تنفيذ المطالب، واتهم منسوبين لحركة العدل والمساواة في الأحداث، وطالب الحركة الموقعة على اتفاق السلام بتسليمهم للعدالة.
ودمغ صالح عضو مجلس السيادة صديق تاور بعدم تنفيذ القرارات التي أصدرها خلال زيارته الأخيرة لحلفا وفي مقدمتها إزالة الكمبو، وأكد أهمية دفع التعويضات عن الأضرار المادية للهجوم، وتمسك بعدم التنازل عن أراضي الأهالي الممنوحة لهم بموجب قانون التهجير من وادي حلفا إلى حلفا الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى