محكمة الطوارئ بجنوب دارفور تصدر أحكاماً على عدد من المتهمين

نيالا- حسن حامد
أصدرت محكمة الطوارئ بولاية جنوب دارفور برئاسة مولانا أحمد حامد حبيب عدة أحكام في مواجهة المتلاعبين بالوقود لمخالفتهم أمر الطوار رقم (3) لسنة 2020م، بجانب أحكام في مواجهة معتادي الخمور.
وقضت المحكمة في جلستها الأحد، بالغرامة (5) آلاف جنيه لكل واحد من المتهمين الأربعة الذين ضبطتهم مباحث التموين في طلمبات الوقود وهم يخالفون أمر الطوارئ ويتلاعبون بالوقود، وفي حال عدم الدفع السجن ثلاثة أشهر مع مصادرة المعروضات من الوقود، بينما برأت المتهم الخامس لعدم ثبوت التهمة.
كما حكمت المحكمة في جلسة ثانية بالغرامة (5) آلاف جنيه لكل واحد من المتهمين الثلاثة الذين ضبط بحوزتهم وقود معبأ في جركات مخالفة لأمر الطوار، والسجن شهر في حال عدم الدفع مع مصادرة المعروضات.
وحكمت على متهم آخر ضبط بحوزته مسدس غير مصرح به وحكمت عليه بالغرامة (25) ألف جنيه والسجن عام حال عدم الدفع، فيما قضت بـ(40) جلدة والغرامة ألف جنيه لأربعة متهمين ضبطوا في حالة سكر بالشارع العام، بجانب الغرامة عشرة آلاف جنيه لمتهم آخر يقود عربة بوكس في الشارع العام وهو في حالة سكر بجانب (40) جلدة الحد الشرعي ونص الحكم بالغرامة ألف جنيه و(2) ألف لقيادته بدون رخصة ومثلها لقيادة العربة بدون ترخيص، وحال عدم الدفع السجن شهرين، بالإضافة للغرامة (5) آلاف جنيه لمخالفته المادة (159) وفي عدم الدفع السجن شهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى