“حميدتي” يُعلن إنشاء منظمة لرعاية المشردين بالسودان والجنوب

 

الخرطوم- جوبا- الغالي شقيفات

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عن إنشاء منظمة لرعاية المشردين بالسودان وجنوب السودان بكامل منشآتها من مقر وغيره، وتوفير التمويل اللازم لها، تكون وفق النماذج العالمية من حيث التعليم والتأهيل والرعاية.

واستقبل “حميدتي” في مقر إقامته بفندق بيرميدز في جوبا أمس، الفنان لارسون انقوق والمغني تونق مريو، وقدم “حميدتي” الدعوة للفنانين لارسون وتونق ليكونا ضمن مُشرفي المنظمة بدولة جنوب السودان، وأشار إلى ابتعاث مُختصين فوراً للبدء في تأسيس وتسجيل المُنظّمة بجنوب السودان لإيواء الأطفال المُشردين كَافّة الذين يمثلون شريحةً واسعةً من ضحايا الحروب والنزاعات والفقر. وقال “حميدتي”، إنّ ما قام به الفنان لارسون عملٌ عظيمٌ بتبنيه أحد الأطفال المشردين ورعايته له حتى صار مغنياً مشهوراً وانتشاله من التشرد.

من جانبه، سرد تونق تفاصيل مُعاناته مع التشرد، وناشد النائب الأول برعاية جميع المشردين في جنوب السودان، وروى تونق أنه كان مشرداً في السوق ولكن بفضل رعاية لارسون له أصبح فناناً مشهوراً وقابل مسؤولاً كبيراً في السودان، وشكر “حميدتي”، على الاهتمام بالرعاية والتبني لإنشاء منظمة لإيواء إخوته المشردين.

من جهته، شَكرَ الفنان لارسون، “حميدتي”، على المُبادرة بإنشاء المنظمة وجعله أحد المُشرفين عليها، وأكّد أنّه سينقل هذه البشرى لجميع المُشردين بجنوب السودان.

يُذكر أنّ المغني تونق طفل يبلغ من العمر حوالي (12) عاماً، كان مُشرداً بالأسواق قبل أن يقوم الفنان لارسون انقوق برعايته وتبنيه حتى صار مشهوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!