(حميدتي) يلتقي سلفا ويُؤكِّد توقيع اتفاق السلام خلال أيام

 

جوبا- الخرطوم- الغالي شقيفات

عَبّر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، رئيس الجانب الحكومي لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، عن تفاؤله بأن يتم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام خلال الأيام المقبلة، ونوه إلى أن الوساطة الجنوبية حددت جدولاً زمنياً لاستكمال الملفات المتبقية.

واستقبل رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، (حميدتي) أمس، بالقصر الرئاسي في جوبا، بحضور رئيس لجنة الوساطة الجنوبية، توت قلواك وعضو اللجنة ضيو مطوك والقائم بأعمال سفارة السودان بالجنوب جمال مالك.

وقال (حميدتي) عقب اللقاء، إنه نقل لسلفا كير، تحيات رئيس وأعضاء مجلس السيادة وتحيات رئيس مجلس الوزراء والشعب السوداني، وأوضح أنه قدم للرئيس سلفا تنويراً مُفصّلاً عن مسيرة مفاوضات السلام السودانية، وأكد أنها أحرزت تقدُّماً ملحوظاً بالرغم مما اعتراها من تأخيرٍ، وأضاف بأنّها تمضي بصورةٍ طيبةٍ وخُطى ثابتة نحو غاياتها المنشودة، وعبر (حميدتي) عن شكره وتقديره لدولة جنوب السودان حكومة وشعباً لما قدموه من تضحيات كبيرة وجهود مقدرة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في السودان، وأكد قدرة الجميع في السودان وجنوب السودان على حل مشكلاتهم بأنفسهم، وبشر الشعب السوداني بقرب تحقيق السلام والاستقرار والأمن بالبلاد.

وفي السياق، التقى (حميدتي) بجوبا أمس، مبعوث منظمة (الإيقاد) لسلام جنوب السودان إسماعيل وايس بحضور السفير جمال مالك، وأكد مواصلة السودان لجهوده الرامية لتذليل كافة عقبات أطراف اتفاقية سلام جنوب السودان وصولاً إلى السلام الدائم والشامل. وأشار إلى أن الجهود التي بذلت لتنفيذ الاتفاق، قال إنها لم تقتصر على السودان وحده وإنما هناك جهود بذلت من قبل الشركاء الإقليميين والدوليين، وأكد إصرار السودان لتحقيق السلام والاستقرار والأمن بالبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى