وصول طائرة مُساعدات إماراتية إلى السودان

الخرطوم – الصيحة
وصلت مطار الخرطوم صباح الأحد، طائرة إماراتية على متنها (24) طناً من المُساعدات الطبية والغذائية، بتوجيهاتٍ عاجلةٍ إلى الشعب السوداني من نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دَعماً ومُساهمةً للقضاء على جائحة “كورونا”، وإغاثة للمُتضرِّرين من السُّيول والأمطار.
وكان في استقبالها بمطار الخرطوم، وزير الخارجية المُكلّف عمر قمر الدين ووزير الإعلام فيصل محمد صالح وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والسفير الإماراتي لدى السودان حمد محمد الجنيبي وعدد من المسؤولين السودانيين وأعضاء السفارة.
وامتدح وزير الخارجية المُكلّف، جُهُود الإمارات ودعمها للأشقاء في كل الدول خاصة السودان، وأشار إلى أنّ المُساعدات تأتي تمتيناً للعلاقات بين البلدين والشراكة الحقيقيّة، وشَكَرَ كل القائمين على تقديم الدعم للمُتضرِّرين من السيول.
من جانبه، أشاد مفوض مفوضية الضمان الاجتماعي، ممثل وزارة العمل عز الدين الصافي بالدعم المستمر للإمارات، وقال إن الوزارة وضعت خُطة مُتكاملة لتوزيع المُساعدات في كردفان ودارفور، وأعلن عن إنشاء مُستشفى مُجهّز ومُتكامل بولاية شرق دارفور.
بدوره، قال السفير حمد الجنيبي، إنّ دعم الإمارات للشعب السوداني مُستمرٌ ولن يتوقف، وأشار إلى أن المُساعدات الإماراتية للشعب السوداني فاقت في الفترة الماضية (87) طناً من المُعينات في المجال الطبي والصحي، وكان لها دورٌ كبير في توفير الأجهزة والمُعدّات الطبية لمُجابهة جائحة “كورونا” وتمكين الفرق الطبية من القيام بواجباتها وتقديم الرعاية اللازمة للمُصابين من خلال توفير الأدوية والمُعدّات، بجانب (136) طناً من الأدوية المُتنوِّعة التي تسلّمها الصندوق القومي للإمدادات الطبية مُقدّمة من صندوق أبوظبي للتنمية ضمن حزمة المُساعدات المُشتركة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!