Site icon صحيفة الصيحة

وكيل النفط: بشريات بزيادة إنتاج النفط بحقل أبو جابرة

الخرطوم- رشا التوم

كشف وكيل النفط بوزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد، عن نجاحات تحققت من برنامج زيادة الإنتاج النفطي عبر زيادة الاستكشاف لزيادة المخزون.

وزار الوكيل الأحد حقل أبوجابرة للوقوف على نتائج اختبارات بئر البترول التي تم انجازها بأيدٍ سودانية خالصة من الدراسات والمسوحات وكافة الأعمال الفنية بانتاجية تبلغ (840) برميل في اليوم من الخام الخفيف الذي يعتبر من أجود الخامات. وأوضح سليمان أن المؤشرات الإيجابية تُبشر بزيادة انتاج حقل شارف من (1800) برميل في اليوم إلى (7000) برميل في اليوم بعد توفير تمويل برنامج تطوير الانتاج.

ودعا حامد رجال الأعمال الوطنيين للاستثمار في قطاع النفط السوداني، وأكد أنه تتوفر فيه فرص استثمارية لزيادة الانتاج تحتاج لمجهود قليل في ظل الإمكانيات الموجودة بالقطاع.

من جانبه، أكد المدير العام للاستكشاف والانتاج النفطي بوزارة الطاقة هشام ساتي، أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة اللصيقة لأعمال الاستكشافات والانتاج النفطي التي تأثرت بظروف وباء (كورونا) وتفعيل برامج الاستكشاف والإنتاج النفطي.

وأوضح أن هذه البئر تعتبر إستكشافية وتخضع لعدة اختبارات في طبقات متعددة وقال إنه بعد أن تم إجراء إختبارين أعطت (2400) برميل في اليوم، وأضاف “هذا يعد مؤشراً لموارد جديدة في هذه المربع”.

Exit mobile version