استئناف الرحلات السفرية بين عدد من الولايات

الخرطوم :الصيحة
إستأنفت غرفة البصات السفرية والحافلات بولاية الجزيرة صباح أمس رحلاتها من وإلى الولاية بعد توقف إستمرار لأكثر من خمس أشهر بسبب جائحة كورونا.
واكد إبراهيم حسن خليفة الأمين العام لغرفة النقل بمحلية الحصاحيصا في تصريح لسونا أن الغرفة أكثر جهة إلتزمت بالحظر إيمانا منها بالدور الوطني للغرفة في الحد من إنتشار جائحة كورونا رغم تضرر الغرفة وأصحاب البصات والحافلات والسائقين والمضيفين بسبب التوقف عن العمل .
ولفت إلى أن تحديد أسعار التذاكر تم بالتنسيق والإتفاق مع جهات الإختصاص داعيا لتوفير الجازولين .
وفي إستطلاع (لسونا) عبر العديد من المواطنبن عن سعادتهم بإستئناف رحلات البصات السفريه من وإلى الولاية مشيرين الى إرتفاع أسعار قيمة تذاكرالسفر بالعربات الملاكي وعربات التاكسي الولائي والحافلات الصغيرة مطالبين بالنظر ومراجعة أسعار التذاكر .
وقالت عبير محمد أحمد أبو سن إن سعر التذكرة إرتفع إلى 520 جنيها بدلاً عن 180 جنيها مع عدم الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والإشتراطات الصحية .. ولفت المواطن النعيم محمد أحمد أن عودة السفر بالبصات سيحدث حراكا إقتصاديا وسيسهم في عودة قطاعات كبيرة لدائرة العمل والحركة ببن الولايات.
فيما شهد الميناء البري بالقضارف صباح أمس عودة حركة سفريات البصات السياحية من وإلى القضارف بصورة مكثفة واقبال كبير من المسافرين الى الخرطوم، مدني، كسلا، وحلفا الجديدة ولم يتم استئناف السفر إلى بورتسودان للظروف الأمنية وحظر التجوال بالمدينة.
ورصدت (سونا) ارتياح المسافرين من العودة لاستخدام بصات شركات النقل بعد معاناة لأكثر من أربعة أشهر لحظر السفر بين الولايات نتيجة لجائحة كورونا وأضطرار المواطن لاستخدام وسائل بديلة كالمركبات الخاصة وحافلات النقل الصغيرة( الشرائح) بل وحتى دفارات البضائع بفئات خيالية لجشع اصحابها وتجاوز ترحيل الفرد ٣ الاف جنيه للخرطوم.
ولا حظت سونا ان فئات التذاكر تجاوزت اليوم الفئات المحددة رسميا لها قبل الحظر وبلغ سعر التذكرة الخرطوم 1200جنيه، مدني وكسلا 700جنيه وحلفا الجديدة 650 جنيها .
وأفاد مصدر بغرفة البصات السياحية بالقضارف ان الفئات الحالية توفيقية على حد وصفه وقال إن الغرفة لم تتسلم اي توجيهات بشأن فئات التذاكر عقب قرار رفع الحظر عن السفر مؤخرا.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!