تنظيم الصدارة يصدر بياناً ويؤكد عدم مشاركته في المرحلة الانتقالية

الخرطوم : الصيحة

عقد المكتب التنفيذي لتنظيم الهلال صدارة، اجتماعاً برئاسة حكيم الهلال الدكتور طه علي البشير وقرر عدم المشاركة في المرحلة الانتقالية، كما أكد استمرار الجهود في لم الشمل الهلالي وفيما يلي نص البيان:-

إلى جماهير الهلال.. هلال الملايين هلال الأمة

نخاطبكم اليوم وأنتم تتابعون ما جرى ويجري الآن في الساحة الهلالية من حراك واسع ومكثف في الشأن الهلالي شارك فيه عدد مقدر من أبناء وبنات الهلال عبر تنظيماتهم المختلفة تدارسوا وتفاكروا فيه فرادى ومجتمعين وكان المحور والهدف هو الهلال العظيم هلال الأمة هلال الملايين. وقد توج ذلك الحراك بالدعوة التي تبناها وقدمها تنظيم الهلال صدارة للم الشمل الهلالي وتوحيد صفوف التنظيمات الهلالية بمسمياتها المختلفة دونما استثناء أو إقصاء لأحد لنبل المقصد والهدف وهو العمل على دفع مسيرة الهلال وتطويره والنهوض به إلى مصاف الأندية العالمية.. وكان نتاج تلك الدعوة بحمد الله وتوفيقه ميلاد وثيقة أهل الهلال التي حوت جملة من الأهداف تؤشر جميعها وتقود إلى تحقيق كافة طموحات وأشواق جماهير الهلال العظيمة كناد ظل دوماً يقف شامخاً ورائداً في خارطة الرياضة في السودان.

إن من أهم أهداف لم الشمل الهلالي الذي تمّ التوافُق عليه للمرحلة القادمة هو تهيئة المناخ المعافى لتنافُس ديمقراطي سليم لتولي مسؤولية إدارة النادي لمن يحالفه التوفيق.. وبعد التوقيع على الوثيقة كان من المؤمل والمرتجى في ظل ذلك التوافق الذي تم والرؤى التي توحدت بين تلك التنظيمات أن تتقدم بقائمة ترشيح موحدة للاتحاد العام لإدارة الهلال في ظل الفراغ الإداري الذي نشأ بعد أن أبدى رئيس النادى وأعضاء مجلسه عدم رغبتهم الاستمرار في إدارة النادي.

وكان هدف التنظيمات الهلالية من التقدم بقائمة موحدة لإدارة النادي هو ضمان استقراره واستمرار أنشطته والوفاء بالتزاماته كافة.

جماهير الهلال الوفية على امتداد أرض سُوداننا الحبيب: إن تنظيم الهلال صدارة وما بذله من جُهدٍ للم الشمل وتوحيد كلمة أبنائه كما أسلفنا ظل مُتمسِّكاً بهذا النهج التوافُقي آملاً أن يبلغ مداه ويحقق أهدافه، إلا أن ذلك الأمل المُبتغى لم يتحقق وكما تابعتم عندما رأت بعض التنظيمات الهلالية الأخرى أن تتقدم متحدة مع بعضها بقائمة مُوحّدة وبعضها تقدم بقائمته منفرداً للاتحاد العام ليس من بينها تنظيم الهلال صدارة وعدد من التنظيمات الأخرى وهذا من حقها ونحن نحترم قرارها.

ولعلكم أيضاً قد تابعتم السيناريوهات التي استجدت عندما ظهر في الساحة من جديد رئيس الهلال، وأبدى رغبته في الاستمرار في إدارة النادي وكذلك تابعتم ما تم تداوله في هذا الشأن في أروقة الاتحاد العام وبحضور مسؤوليه والخيارات التي طُرحت.

جماهير الهلال الوفيّة

بعد هذه التطورات المُتلاحقة والمُثيرة وهذا المشهد المُتشابك بخياراته المطروحة من جانب الاتحاد العام، كان لا بد لتنظيم الهلال صدارة من اتخاذ موقف وقرار يتّسق ويتناغم مع نهجه الذي اختطه منذ البداية وينبع من مبادئه الهادفة إلى لمّ الشمل الهلالي والحرص على وُحدة أبنائه، وأن تكون مصلحة الهلال الكيان هي الهدف الأسمى والأهم.

إن تنظيم الهلال صدارة، وبعد أن تدارس الموقف بكل دقة ووقف على جوانبه وحيثياته كافة، قرّر عدم تقديم قائمة بمرشحيه للاشتراك في إدارة الفترة الانتقالية. وسيظل تنظيم الهلال صدارة مُراقباً للموقف وكل ما يستجد في الساحة الهلالية.

نسأل الله تعالى أن يحفظ الهلال الكيان ويُوحِّد كلمة وجهد أبنائه.

لواء ركن م. المعز عتباني

الأمين العام لتنظيم الهلال صدارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى