Site icon صحيفة الصيحة

 الدعم السريع يواصل إعادة وترحيل النازحين من محليتي كاس وشطايه إلى قراهم

 

الخرطوم : الصيحة

واصلت قوات الدعم السريع إعادة وترحيل النازحين من محليتي كاس وشطايه إلى إلى قراهم ومناطقهم ومزارعهم بعد نزوحهم منها أثر الأحداث التي وقعت بالمحليتين في الأيام الماضية.

وقامت قوات الدعم السريع خلال اليومين الماضيين بترحيل مواطني قُرى (كايليك، وأبرم، كُرد، مداني، تقرو، آيبو، مُرايا، برنقا الجمعة، وبرنقا الفيل) بمحلية شطايه إلى مناطقهم، وواصلت امس ترحيل النازحين من المناطق المجاورة لمحلية كاس إلى قراهم.

وأكد قائد المجموعة 25 دعم سريع بمحليتي كاس وشطايه المقدم النور الدومة مادري ان عودة النازحين إلى مناطقهم وتأمينهم وتأمين الموسم الزراعي، جاء بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، بعد استتباب الأمن والقضاء على المتفلتين ومثيري الفتن وقطاع الطرق في تلك المناطق .

وقال مادري ان قوات الدعم السريع بمحليتي كأس وشطايه في استعداد تام لإعادة كل النازحين إلى قراهم وتأمينهم، وأضاف “لن نبرح مكاننا حتى يأمن المواطن ويواصل أعماله من غير خوف من أي جهة” .

من جانبه أعرب العمدة عبدالرحمن عبدالكريم عمدة كيلي حامية روتكي، عن شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وقوات الدعم السريع لحمايتهم لمواطني محلية كأس ترحيلهم من معسكرات النزوح إلى مناطقهم طوعاً.

وأوضح الشيخ محمد الحسن شيخ قرية قندلو ان قريته نزحت بالكامل بعد الأحداث التي وقعت بالمنطقة خوفاً من القتل واردف “لكن بفضل الله أتت قوات الدعم السريع وأمنت القُرى وألقت القبض على المتفلتين ومن ثم اعادونا الى مناطقنا ومزارعنا وبوجودهم نحن آمنون.

==

سودانير تعيد فتح خط الخرطوم الكوبت

تدشن شركة الخطوط الجوية السودانية  اليوم السبت  اعادة تسيير خط الخرطوم  -الكويت بعد انقطاع دام ثلاثين عامآ وذلك بالتعاون مع وكالة رحلتي.

و قالت مديرإدارة التسويق  بالشركة الاستاذة منال  العابدين بدر  في تصريح لسونا  ان اعادة  الخط تأتي في اطار العلاقات الاخوية بين البلدين وتطوير  المجالات المشتركة  وان الرحلة  الأولى ستقلع  بطائرة الإيرباص A320 صباح السبت  برفقة سفيري السودان والكويت وعدد من المسئولين حيث  سيكون في استقبال الرحلة بالكويت  السيد أزهري محمد سليمان الزاكي المفوض من قبل الشركة لدى الكويت.

وأضافت أنه سيغادر في الرحلة من الخرطوم إلى الكويت السودانيون المقيمون هناك  وسيتم نقل السودانيين العالقين والمقيمين من الكويت، مع الحرص على تطبيق إجراءات السلامة للركاب من نقطة المغادرة وحتى الوصول.

Exit mobile version