والي الخرطوم: الأمن والمياه والنظافة أولويات مُلِحّة

 

الخرطوم- جمعة عبد الله

قال والي ولاية الخرطوم أيمن خالد، إنّ الولايات أجهزة تنفيذية مطلوبٌ منها تقديم نُمُوذج في الشفافية والقُدوة والعمل كفريق عمل واحد وفقاً للمُؤسّسية، وقال إن هناك أولويات مُلحة تتمثّل في الأمن والمياه والنظافة.

وتمّ بأمانة حكومة الولاية أمس، التسليم والتسلُّم بين أيمن خالد ووالي الخرطوم المُكلّف د. يوسف آدم الضي، بحضور أعضاء لجنة الأمن وأمين عام حكومة الولاية.

وأعلن خالد، عزمهم إنجاح الشراكة خلال الفترة الانتقالية وتنفيذ ميثاق الحُرية والتغيير والوثيقة الدستورية، وقال: “رغم عظم المسؤولية لكننا مطمئنون أن نذهب مع بعض للأمام”، وأضاف: “وصلنا لهذه المرحلة بعد تضحياتٍ ونضالٍ مُستمرٍ بدأ منذ العام 1989م حتى تكلل بثورة ديسمبر”، وتعهد ببسط الحريات وإتاحة حق التعبير، لكنه شدّد على أن أية قوة ترفض الديمقراطية سيتم التعامُل معها بما يحفظ القانون وضمان سلامة الوطن.

من جانبه، وَصَفَ د. الضي، أيمن خالد بأنه من القيادات التي يُنتظر منها أن تقدم أنموذجاً في إدارة شؤون ولاية الخرطوم وسط تحديات كبيرة تتطلب خدمة أكثر من (8) ملايين مقيمين بصفة دائمة في الولاية بخلاف القادمين يومياً من الولايات الأخرى، وأكد الضي أن أبرز التحديات هي تراجع إيرادات الولاية المالية في ظل وباء (كورونا)، ممّا أثّر على تمويل الخدمات التي تُقدّم للمُواطن، وقطع بأنّ الصرف على الصحة لا يزال يمثل أولوية بالإضافة للتعليم الذي تأثّر تقويمه الدراسي بالجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى