لينا الشيخ تُنادي بزيادة الوعي وتعزيز صحة المرأة

الخرطوم- فاطمة علي
قالت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ عمر، إن احتفال هذا العام باليوم العالمي للسكان، يجيء والسودان يشهد تغييراً سياسياً جاء بحكومة انتقالية بعد ثورة الشباب والنساء والشعب السوداني كافة التي وضعت نهاية لثلاثين عاماً من حكم عانى فيه من ظلم واضطهاد وسلب لأبسط الحقوق والحريات.
وأضافت لينا بمنبر (سونا) أمس، أن الاحتفال يأتي والعالم يمر بمنعطف صحي خطير جراء تفشي وباء (كورونا)، ونادت بضرورة زيادة الوعي وبأهمية تعزيز صحة النساء والفتيات وصيانة حقوقهن كأحد المتطلبات الأساسية، ولما تقدمه الفتيات من دور مهم في التنمية. وأكدت أن الاحتفال يعتبر فرصة للوقوف بجدية ومسؤولية على الأوضاع والمستجدات المتعلقة بقضايا المرأة والتحديات التي تواجه النساء والفتيات.
من جانبها، قالت الأمين العام للمجلس القومي للسكان وصال حسن عبد الله، إن الاحتفال يهدف لمناصرة قضايا السكان، ودعت لضرورة الالتزام بالمؤتمر الدولي للسكان لتحقيق التنمية المستدامة.
بدوره، امتدح ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ماسيمو ديانا، شعب السودان ودوره في التغيير الحقيقي الذي حدث منذ عام، وأقر بدور المرأة القيادي في تسطير التاريخ السوداني، وأعلن التزام الصندوق بتقديم دعم لتنفيذ التعداد السكاني السادس، وأكد دعم الصندوق للحكومة الانتقالية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!