مُقاومة شمال كردفان ترفُض الوالي وتدفع بـ(3) مُرشّحين

الأبيض- معتصم حسن
سيّرت لجان المقاومة بولاية شمال كردفان أمس، مواكب وتظاهرات انتهاءً بوقفة احتجاجية أمام مقر الأمانة العامة لحكومة الولاية بالأبيض، تزامناً مع تسليم مذكرة إلى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالخرطوم، ترفض بشكل قاطع اختيار خالد مصطفى والياً على شمال كردفان.
وسلّمت لجان مقاومة الولاية بالخرطوم مذكرة لمكتب رئيس الوزراء، تضمنت رفض الوالي المُعيّن، واقترحت (3) مرشحين هم محمد عثمان محمد النور ومضوي إبراهيم آدم مضوي وموسى أحمد مروح.
وفي الأبيض، ندّدت المواكب والتظاهرات بتعيين خالد، وطالبت بإسقاطه، وقال المتحدثون في المخاطبات أمام أمانة الحكومة، إن اختيار الوالي تجاوز لجان المقاومة، ونادوا باختيار شخصية مستقلة تمتلك الكفاءة لإدارة دفة الحكم بالولاية.
وأكد عضو لجنة الإعلام بلجان المقاومة في الولاية أحمد توم لـ(الصيحة)، أن التصعيد مستمر حال عدم الاستجابة لمطالبهم الرافضة لتولّي خالد مصطفى منصب الوالي.
ونوّه إلى تسليم رئيس الوزراء مُذكّرة تسلمها وزير مجلس الوزراء عمر مانيس ووعد بالرد عليها، واعتبر أن الوالي الذي تم إعلانه لا يُمثّل الولاية، وليس مؤهلاً لحكمها وتلبية مطالب وطموحات أهلها، وأوضح أن لجان المقاومة بكل محليات الولاية مُجمعة على رفض تعيينه واليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى