الجبهة الثورية تدعو لمراجعة تعيينات الولايات لخفض التوتر

 

 

الخرطوم- الصيحة

طالبت الجبهة الثورية السودانية، بمراجعات جادة بشأن تعيينات الولاة لخفض التوتر بالولايات، وقالت إنها أعلنت موافقتها المشروطة على تعيين الولاة المدنيين المؤقتين استجابة لرغبة الجماهير.

وأوضح الناطق باسم الجبهة أسامة سعيد في تصريح أمس، أن المجلس الرئاسي للجبهة عقد اجتماعاً استثنائياً أمس الأول قيّم فيه الأوضاع السياسية وتداعيات تعيين الولاة، وخلص إلى أن عملية تعيين الولاة المدنيين منذ البداية صاحبته تحديات كبيرة، انتبهت إليها الجبهة فدعت لضرورة إجراء مشاورات واسعة مع شركاء الثورة، واتباع معايير واضحة في اختيار الولاة المدنيين وفي مقدمتها النزاهة، الكفاءة، القدرات العلمية والإدارية الملائمة للمنصب، القبول الشعبي، والبعد عن الحزبية الصارخة، كما دعت لتمثيل النساء بصورة عادلة، وإلى ضمان إشراك المجتمعات المحلية في عملية الاختيار.

وأضاف: “لكن عدم أخذ هذه المعايير بعين الاعتبار، جعل عملية تعيين الولاة المدنيين محلاً للتجاذبات، وسبباً في خلق حالة من الرفض والانقسام المجتمعي الحاد، الذي ألقى بظلال سالبة على  المشهد السياسي”.

وأكدت الجبهة وجود حاجة ملحة لإجراء مراجعات جادة لخفض حدة التوتر بالولايات التي لم يقبل فيها الشعب بالوالي المعين، وناشدت كل القوى السياسية لتقديم المصلحة العليا للبلاد على المصالح الحزبية الضيقة.

وأكدت الجبهة أن تعيين الولاة المدنيين إجراء مؤقت لحين التوقيع على اتفاق السلام، والذي بموجبه ستتم إعادة تشكيل الحكومة وتعيين الولاة، استيفاءً لاستحقاقات السلام، وأعلنت أن عملية السلام في خواتيمها، وقالت “نحن على مقربة من إنجاز اتفاق سلام ينهي ويلات الحرب، ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى