تجمّع المهنيين ينسحِب من هياكل “الحرية والتغيير”

 

الخرطوم- الصيحة

أعلن تجمّع المهنيين السودانيين، سحب اعترافه بكل الهياكل القائمة لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير وعلى رأسها المجلس المركزي، والانسحاب من كل هياكلها بشكلها الحالي، وقال إن ذلك لتجاوزاتها ومفارقتها بنود الإعلان.

وأعلن التجمع في بيان أمس، عن تنظيم مؤتمر عاجل للقوى الثورية الموقعة على الإعلان وخارجه، للتباحث حول إعادة بناء وهيكلة الحرية والتغيير لتصبح معبّرةً عن القوى صاحبة المصلحة في حماية مكتسبات ثورة ديسمبر والبناء عليها، فالإعلان في المنتهى والبدء ملك للشعب السوداني وجماهيره الثائرة.

وقال التجمع “موقعنا في تجمع المهنيين هو جانب تطلعات شعبنا وثورته المتجددة بألق تضحياتها العزيزة واعتصاماتها المتمدّدة، وما موقفنا هذا إلا صدى لأصوات حادبة ظلت تلح على الموقف المستقل للتجمع، ولن نألو جهدًا في تقويم كل اعوجاج أو انحراف اعترى مسيرة ثورتنا حتى لو كنا طرفًا فيه، فلا كبير أمام صوت التغيير ونهره الهادر، نخطئ ونصيب ونصحح، ويمكث في الأرض ما ينفع الناس”.

وأشار إلى أنه عقب الإطاحة برأس النظام البائد، بدأت التباينات في تقديرات ومواقف القوى الموقعة على الإعلان تعبّر عن حدتها بحكم اختلاف المصالح الذي فرضه ذلك الانتصار الجزئي. وقال إن أداء الحرية والتغيير منذ أبريل 2019م اتصف بالارتباك وتغليب المصالح الضيقة وتقديم الاعتبارات التكتيكية على المصالح الإستراتيجية الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى