الصحة تعلن وفيات وإصابات جديدة بفيروس (كورونا

الخرطوم- إبتسام حسن
أعلنت وزارة الصحة الإتحادية، تسجيل (8) وفيات جديدة بفيروس (كورونا)، بجانب (46) حالة إصابة، وتعافي (77) حالة.
ووفقاً للتقرير الوبائي عن يوم الثلاثاء (7 يوليو)، ارتفع العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة إلى (10.204) والوفيات إلى (649)، فيما بلغ عدد المتعافين (5277) حالة.
وأشار التقرير إلى عدم تسجيل إصابات جديدة في (12) ولاية من جملة الـ(18) ولاية بالبلاد، وسجلت ولاية الخرطوم (27) حالة، الجزيرة (7)، النيل الأبيض (1)، الشمالية (10)، وسجلت ولاية شمال دارفور حالة واحدة.
وبلغ عدد الوفيات الجديدة (8) وسجلت الخرطوم وفاة واحدة، الجزيرة (2)، النيل الأبيض (1)، كسلا (1)، القضارف (1)، غرب كردفان (1)، وولاية البحر الأحمر (1).
فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في الخرطوم (41)، الجزيرة (21)، النيل الأبيض (1)، نهر النيل (1)، كسلا (4)، وغرب كردفان (9) حالات.
ونوهت الوزارة إلى أن الفحص المعملي تم في (3) معامل، وبلغت جملة العينات المفحوصة (176)، وإجمالى العينات المفحوصة لأول مرة (167)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة لأول مرة (46) بنسبة ايجابية (26.1٪).
وأوضحت الوزارة أنها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية، ونبهت إلى أن من ضمن نتائج الحالات حالة واحدة وافدة إلى شمال كردفان.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية (التباعد الإجتماعي، غسل اليدين، آداب العطس والسعال)، فضلاً عن التبليغ الفوري ومتابعة التقارير اليومية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!