حرية: مفوضية حُقُوق الإنسان تتمتّع بالاستقلال التام لاتخاذ قراراتها وبناء قُدراتها

الخرطوم- الصيحة
أكّدت رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان حرية إسماعيل عبد المحسن، أنّ المفوضية تتمتّع بالاستقلال التام لاتخاذ قراراتها وبناء قُدراتها بالتنسيق مع الشركاء.
والتقت حرية ونائبها يعقوب حمود النور برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان السفير روبرت فان دوول في أول لقاءٍ منذ تولِّيه مهامه بالسودان، في إطَارِ تَعزيز التّعاون مع الشركاء وتنسيق العمل في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.
وقدّمت حرية، تعريفاً بالمفوضية واختصاصاتها وأنشطتها، وقالت إنّها تُبدي النصح والرأي للدولة بشأن المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان.
وتطرّق اللقاء للعلاقة بين المفوضية والمكتب القطري للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالسودان، وما تم من تنسيقٍ بينهما خاصّةً ما يلي آلية تلقي الشكاوى ابتداءً من المفوضية بما يُعزِّز دورها الوطني.
وأكّدت حرية أنّ المفوضية هي الجهة المُنوط بها – وفق قانونها – مُراقبة تطبيق الحقوق والحُريات المُضمّنة في “وثيقة الحقوق والحريات” بالوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية 2019م، بما يُمكِّن الدولة من الإيفاء بالتزاماتها الدولية والإقليمية وتنفيذها على المُستوى الوطني باعتبارها أداة اتصال بين الدولة والنظام الدولي لحقوق الإنسان.
بدوره، أعرب السفير روبرت، عن شكره وامتنانه للزيارة، وتمّ الاتفاق على ضرورة التّواصُل بين الجانبين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!