استمرار إيقاف صالات المناسبات والتجمعات حتى نهاية اغسطس

الخرطوم- الصيحة
أكد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، أن رفع الحظر التدريجي لا يعني أن جائحة (كورونا) قد انتهت، ونوه إلى أنه لا تزال هنالك معدلات مرتفعة للإصابة بالجائحة في عدة دول.
ودعا صالح المواطنين لعدم الاستهانة بالجائحة، واتخاذ التدابير التحوطية اللازمة بالتباعد ولبس الكمامات وغسل الأيادي بالماء والصابون واتباع التوجيهات التي تنصح بها السلطات الصحية.
وقال صالح في منبر (سونا) مساء الثلاثاء، إن اهم وسيلتين للوقاية من (كوفيد- 19) هما غسل الأيدي بالماء والصابون وإرتداء الكمامة لحين إكتشاف دواء، وطالب الشركات والمؤسسات بتوفير المعينات والتباعد في المواصلات.
وأعلن أن ساعات الحظر تبدأ من السادسة مساءا حتى الخامسة صباحا، وأكد تواصل إيقاف صالات المناسبات والتجمعات حتى نهاية اغسطس المقبل، فضلا عن أن العودة التدريجية للمؤسسات الحكومية ستبدأ من الأحد المقبل.
وأشار صالح الى ان إمتحانات شهادة الأساس في موعدها 12 يوليو الحالي، فيما لم يقرر موعد امتحان الشهادة السودانية بعد، وطمأن الطلاب وأسرهم بأنه سيعلن ذلك قبل فترة كافية. وأعلن أن رياض الاطفال والمدارس والجامعات ستكون مغلقة الى حين اشعار اخر ، وحث المواطنين على الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد في المواصلات مع لبس الكمامات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!