زراعة (3.5) ألف فدان بالجنيد

الخرطوم- الصيحة
أعلن مدير عام ادارة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري والموارد المائية المهندس محمد هارون عثمان، استعداد ادارته لاجراء  كافة عمليات الصيانة وتوفير قطع الغيار والاسبيرات المطلوبة لطلمبات الجنيد النيلية، وأشار الى انها تعمل بكفاءة متدنية نسبة لانتهاء عمرها الافتراضي إذ بلغت (40) سنة.
وقال عثمان ان الوزارة اوصت المزارعين والإدارة الزراعية بعدم الزراعة هذا الموسم، ونوهت المزارعين بعدم الدخول في مخاطرة بزراعة محاصيل العروة الصيفية إلا بعد التزامهم بتحمل كامل المسؤولية في حالة الإصرار على الزراعة، وأوضح ان الوزارة اتفقت معهم لزراعة (3500) فدان فقط هذا الموسم بمحصول الذرة، وذلك بعد تمكن الوزارة من صيانة وتشغيل وحدتين خلال اليومين الماضيين.
وكشف عثمان عن الشروع في احلال طلمبات الحداف ود الفضل في نوفمبر المقبل لتتمكن الوزارة من ري جميع مساحة  المشروع البالغة (45) ألف فدان خلال الموسم الزراعي القادم 2021- 2022م).
وفي السياق، اكد مدير الطلمبات بالري، جاهزيتهم لمتابعة اعمال الصيانة والتشغيل لطلمبات الجنيد النيلية حتى موسم الحصاد لهذا الموسم.
ومن جانبهم، عبر مزارعو الحداف ود الفضل، عن رضائهم التام عن مجهودات الري في تشغيل الطلمبات، واكدوا التزامهم بزراعة المساحة المتفق عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى