وفد حكومي يصل (نيرتتي) للوقوف على مطالب المعتصمين

الخرطوم- الصيحة
أكد وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، إن زيارة الوفد الاتحادي برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي، محمد حسن التعايشي، لمنطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور جاءت إستجابة لنداء مواطني المنطقة للنظر في مطالبهم التي إعتصموا من أجلها.
وأوضح فيصل في تصريحات صحفية اليوم “الأحد” إن كل قطاعات الدولة تفاعلت مع قضية مواطني نيرتتي بإعتبارها قضية عادلة وموضوعية مبيناً أن النظام البائد كان لايتحاور إلا مع حاملي السلاح الأمر الذي شجع الكثيرين لرفع السلاح في وجه الدولة كوسيلة لإنتزاع الحقوق وقال “لكن الحكومة الانتقالية تشجع السلوك الحضاري في التعبير السلمي عن الحقوق والمطالب”.
وأعلن صالح أن الوفد سيعقد جلسات ولقاءات مع المعتصمين تمهيداً لتنفيذ المطالب التي يمكن الاستجابة لها مباشرة أما تلك التي تحتاج إلى وقت فيمكن للوفد أن يدرسها والنظر في كيفية تنفيذها لاحقاَ.
وأضاف  “ولذلك وجه رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك الوفد الإتحادي لزيارة المنطقة والاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم لإيجاد الحلول الناجعة والسريعة لها”.
ووصل مدينة “نيرتتي” بمحلية غرب جبل مرة ولاية وسط دارفور صباح اليوم “الأحد” ، وفد حكومي رفيع المستوى، يضمّ عضو مجلس السيادة الإنتقالي محمد حسن التعايشي، وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ عمر ، ووزير العدل نصر الدين عبدالباري، ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، ووالي وسط دارفور، والمدير العام لجهاز المخابرات العامة، وممثّلين لهيئة أركان القوات المسلّحة والدعم السريع ووزارة الداخليّة وقوى الحريّة والتغيير، للوقوف على مطالب المواطنين المعتصمين أمام رئاسة المحليّة، ولدعم عمليّة السلام والإستقرار في المنطقة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!