الثروة الحيوانية: تصدير (450) الف راس من الماشية للسعودية

الخرطوم- جمعة عبد الله
أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية د. علم الدين عبد الله ابشر، عن تصدير (450) الف راس من الماشية للسعودية منذ بدء التصدير بعد القضاء على حمى الوادي المتصدع.
واشار الوزير فى مؤتمر صحفي بالوزارة السبت، إلى اشتراطات السعودية لاستئناف صادرات الثروة الحيوانية من السودان، على ان يتم تطعيم الصادر ومكوثها فترة شهر بالمحجر اضافة الى ارسال باخرة واحدة فى اليوم.
وعزا الوزير اسباب ارجاع عدد من بواخر صادر الماشية من السعودية مؤخرا الى عدم كفاءة عدد من البواخر وأنها غير مهيأة حيث تصل الى ميناء جدة بعد ثلاثة ايام مما يسبب نقصاً في المناعة لدى الماشية، ولفت الى ان حوالي (73%) من راجع الصادر تم اعادة تصديره، وطالب بمراعاة المواصفات القياسية فى بواخر صادر الماشية لضمان عدم تكرارها.
وكشف الوزير عن انشاء مسلخ رابع اضافة لمسالخ “الشاهين، الكدرو وجمكو” التي اجازتها هيئة الغذاء والدواء السعودية لتصدير اللحوم من السودان، ودعا القطاع الخاص لتخصيص مسالخ للصادر.
وعزا الوزير ارتفاع اسعار الالبان الى ارتفاع اسعار مدخلات الانتاج والاعلاف، واشاد بجهود شركات انتاج الدواجن فى توفير المنتجات والوصول الى الاكتفاء من منتجات الدواجن، مشجعا المستثمرين على الدخول فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى