ضبط وقود مصدق للإنتاج الحيواني يباع في “السوق الأسود”

الخرطوم- الصيحة
ضبطت شرطة ولاية الخرطوم، (تانكر) معبأ بالوقود يتم بيعه بالسوق الأسود لأصحاب المركبات، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات قانونية في مواجهة المتهمين.
وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي عيسى آدم، إن الضبطية تمت بعد توفر معلومات لقسم شرطة الأوسط الخرطوم عن قيام مجموعة من الأشخاص بإنشاء سوق اسود لبيع الوقود (جازولين) للمركبات العامة وعربات شفط مياه الصرف الصحي بالمنطقة الواقعة شرق ميدان سباق الخيول، ويتم عرض وبيع البرميل بسعر (17.000) جنيه.
وأضاف في تصريح الجمعة، بأنه تحرك رئيس القسم الأوسط وبمعيته قوة من المباحث ومنسوبي القسم للموقع، وبعد الرصد والمتابعة تمت مداهمة المجموعة وضبط تانكر أثناء تفريغ حمولته في عدد من المركبات منها عربة شفط الصرف الصحي وعربة هايس (ميني بص) محملة بثلاثة براميل مليئة بالجازولين.
وأكد اللواء عيسى أنه بعد التحري مع سائق التانكر اتضح أن الوقود مصدق للإنتاج الحيواني وجملة محتواه (36.000) لتر، ويتم التلاعب بالحصة وبيعها بالسوق الأسود، وأنه تم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة (57) من القانون الجنائي.
وشد عيسى على استمرار شرطة الولاية بكل إداراتها في إنفاذ خططها المنعية والأمنية وفق إجراءات التشغيل القياسية لعمليات الشرطة الهادفة لمنع واكتشاف ما يقع من الجرائم وتقديم المتورطين للعدالة، وناشد المواطنين ولجان الخدمات بالأحياء للتبليغ عن الممارسات السالبة التي تضر بالاقتصاد الوطني وتسبب الندرة في السلع الإستراتيجية لأقرب قسم شرطة أو عبر رقم النجدة المجاني 999.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!