شركة المواصلات توقف نقل الكوادر الطبية بسبب إغلاق الكباري

الخرطوم- جمعة عبد الله
أعلن المدير العام لشركة المواصلات العامة محمد ضياء الدين، إيقاف العمل في نقل الكوادر الطبية بكل مستشفيات الخرطوم، نسبة للإجراءات الأمنية وإغلاق الكباري، ومنع الاستثناءات، وقال إنه اتخذ الخطوة مضطراً بعد أن فشلت كل محاولات معالجة الأمر عقب حجز ومنع البصات من المرور وقطع الكباري.
واوضح ضياء الدين في تصريح صحفي الأحد، أن الشركة خصصت أسطولاً مكوناً من أكثر من (100) مركبة تعمل منذ اليوم الأول للحظر تطوعا ولمدة (24) ساعة في اليوم، مجاناً وبدون مقابل مادي.
وأشار إلى قيام شركة المواصلات خلال فترة الحظر بترحيل أعداد ضخمة من الكوادر العاملة في أكثر من (54) مستشفى وعدد من مستشفيات القطاع الخاص، ومركز الأورام وبنك الدم، وتغطية (34) مركزاً لغسيل كلى، كما تم ترحيل مرضى الغسيل الكلوي من وإلى منازلهم، وتم نقل عدد من الجثامين لبعض الذين توفاهم الله أثناء فترة الحظر، وأوضح أن معدل الترحيل خلال الأسبوع الواحد بلغ (44) ألف شخص من الكوادر العاملة بالحقل الطبي.
وأكد ضياء الدين الاستعداد لمباشرة الشركة العمل من جديد، تطوعاً، استكمالاً لما بدأته، من أجل خدمة جيشنا الأبيض وللمرضى والمحتاجين، متى ما تمت معالجة الأسباب التي أدت لتوقف الشركة عن تقديم خدماتها المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!