Site icon صحيفة الصيحة

البرهان يلتقي وفد الوساطة والحركات ويؤكد أن السلام أولوية

الخرطوم- مريم أبشر
أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على الإرادة القوية للحكومة الانتقالية لتحقيق السلام باعتباره يمثل الأولوية القصوى لها.
والتقى البرهان بمكتبه اليوم السبت، وفد الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار الأمني لرئيس دولة جنوب السودان توت قلواك برفقة وفد حركات الكفاح المسلح الذي ضم أحمد تقد لسان- حركة العدل والمساواة”، ياسر سعيد عرمان- الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار ومحمد بشير عبد الله أبو نمو- حركة تحرير السودان. وأبدى البرهان استعداد مؤسسات الفترة الانتقالية لمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه مسيرة التفاوض.
وأوضح مقرر الوساطة الجنوبية د. ضيو مطوك في تصريح صحفي، أن الوفد قدم لرئيس مجلس السيادة تنويراً عن مفاوضات السلام التي استضافتها جوبا وبعض العقبات التي واجهتها. وقال إن وفد الوساطة وحركات الكفاح المسلح توصلوا خلال لقاءاتهم برئيس مجلس السيادة ونائبه الأول ورئيس مجلس الوزراء والوفد الحكومي المفاوض، إلى نتائج طيبة، وأكد مطوك استعداد دولة جنوب السودان برئاسة الفريق أول سلفا كير ميارديت لإيصال سفينة السلام في السودان الي نهاياتها.
وعبر مطوك عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس السيادة والقيادات السياسية لما حظيت به الوساطة من دعم من أجل تحقيق السلام الذي يمثل حلم الشعب السوداني، وأعرب عن شكره لحسن ضيافة واستقبال الشعب السوداني للوفد.
من جانبه، أكد ممثل حركات الكفاح المسلح محمد بشير عبد الله أبو نمو، أن زيارة وفد حركات الكفاح المسلح للخرطوم تأتي لإبداء حسن النوايا وتطمين الشعب السوداني أنها تسعى جادة لتحقيق السلام. وقال إنهم عرضوا على رئيس مجلس السيادة بعض الملفات العالقة التي تحتاج إلى قرار سياسي من أعلي السلطة، ولفت إلى أن رئيس مجلس السيادة وعد بإرسال الوفد الحكومي الخاص بالترتيبات الأمنية بأسرع وقت ممكن للبدء فيها مع حركة تحرير السودان جناح مني والفراغ من هذا الملف وتوقيع اتفاق السلام.

Exit mobile version