حميدتي: مؤتمر برلين يؤكد عودة السودان لحضن الأسرة الدولية

الخرطوم- الصيحة
قال النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، إن الدعم الكبير الذي قدمته الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية في مؤتمر شركاء السودان ببرلين، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك عودة السودان إلى حضن الأسرة الدولية بعد أعوام من القطيعة.
وأضاف حميدتي في منشور على صفحته الشخصية بـ(فيسبوك) الجمعة: “كنتُ وما زلتُ أردد أننا سنعبر هذه الأوقات العصيبة من تاريخ أمتنا، واليوم وبعد نجاح مؤتمر شركاء السودان ازددتُ يقيناً أن هناك فرصة تاريخية أمامنا لبناء هذا البلد الذي عانى شعبه أشد المعاناة”.
وأضاف: “إنني ممتنٌ جداً لجمهورية المانيا التي رعت المؤتمر ويمتد الشكر للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية ولجميع الدول التي دعمت بلادنا بسخاء، نأمل أن يتواصل هذا الدعم ليشمل إعفاء جميع الديون التي تثقل كاهل شعبنا”.
وتابع: “وندعو كذلك إلى إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ليتسنى لنا إعادة بناء بلادنا، أجدد الشكر لجميع أصدقاء السودان وأدعوهم إلى مضاعفة جهدهم والإسهام بكل قوة في دفع عملية التفاوض مع حركات الكفاح المسلح لتحقيق السلام الشامل العادل المستدام في وطننا العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!