مدير صحة الخرطوم يطالب المستشفيات برفع خطة للتشغيل

الخرطوم- إبتسام حسن

طالب مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. حمدان مصطفى حمدان، المستشفيات برفع خطة للتشغيل.

وخاطب حمدان الإجتماع الأول للجنة أزمة إعادة تشغيل المستشفيات والمرافق الصحية للعمل خلال جائحة (كورونا) بمباني الوزارة “الثلاثاء”.

وأوضح أنه تم تكوين اللجنة في إطار مبادرة المكتب الموحد والجمعيات التخصصية لتشغيل الحوادث والعيادات المحولة والعمليات بالإضافة إلى العنابر، ونوه إلى أنه تم عمل منصة كمبادرة من قبل منظمة السلام للرعاية لتشغيل المستشفيات.

وأشار إلى مهام اللجنة في ترتيب زيارات ميدانية والتأكد من أن كل مستشفى لديها خطة تشغيل، والعمل على تحليل للوضع الراهن والحوجة ووضع مقترح بمعالجة التغطية للكوادر الطبية، إضافة إلى التأكد من وجود ضابط ترحيل وضابط أو مشرف للسكن بالمستشفى  ووجود ضابط للإمداد (الأكسجين والدواء بشكل دائم)، ومتابعة اكتمال نقاط ومناطق الفرز في كل المستشفيات والمراكز المتخصصة، علاوة على تحديد إجتماعات دورية للمتابعة ورفع مديونية المستشفيات.

من جانبه، قال عضو مبادرة منظمة السلام للرعاية والإنماء عمرو فتح الرحمن، إنه تم إنشاء منصة إلكترونية إستراتيجية تفاعلية لتخدم الوزارة في ادارة الكوارث والأزمات بسهولة وفق أسس إستراتيجية في التخطيط والتنفيذ وفقاً لرسالة الوزارة ورؤيتها وأهدافها، وذلك تبعاً لمؤشرات القياس في تحقيق الأهداف وحل الإشكالية حال عدم تحقيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى