اكتمال تأهيل وصيانة طريق الجيلي- شندي- عطبرة بنسبة (95%)

الخرطوم- رشا التوم
تفقد المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور مهندس إيهاب محمد أوهاج، عددًا من الطرق والمشروعات بولاية نهر النيل، ومتابعة تنفيذ اعمال الصيانة والإجراءات الاحترازية لمواجهة طوارئ الخريف والسلامة المرورية في مواقع العمل المختلفة.
ووقف أوهاج على معدلات التنفيذ في مسار تأهيل وصيانة عدد من الطرق بقطاع نهر النيل “طريق التحدي الجيلي- شندي- عطبرة” الذي اكتملت فيه الصيانة بنسبة (95%) والعمل لإكماله بنسبة (100%) خلال أسبوع.
ووقف كذلك، على طريق أبوحمد- العبيدية الذي توقفت فيه الصيانة، واكتمال العمل خلال أسبوع بعد إزالة العقبات لاسيما توفير الوقود، كما تفقد صيانة طريق أم الطيور- مروي وعدد من محطات التحصيل وسير العمل بها.
وتفقد أوهاج عمليات ضبط الموازين بطريق الخرطوم- عطبرة- بورتسودان، ووجه ببدء العمل بميزان الدامر الجديد. وأوضح أن كل الطرق بولاية نهر النيل على خارطة عمل متعاظم من قبل إدارة التأهيل والصيانة، بجانب مواقع الإنشاءات ومسارات السلامة المرورية.
وقال أوهاج إن الهيئة القومية للطرق والجسور سترفع درجات مواصلة العمل والاستعدات لمجابهة طوارئ الخريف وتقليل الآثار السالبة للسيول والأمطار، وأن القطاعات ومراقبي الطرق على خارطة عمل وجولات تفقدية مستمرة على كل طرق ومصارف وكباري الشبكة القومية للطرق والجسور.
إلى ذلك، يلتئم صباح الغد اجتماع مشترك بين رئاسة الهيئة القومية للطرق والجسور وحكومة ولاية نهر النيل للتباحث في راهن الطرق والسلامة المرورية بولاية نهر النيل، ورفع وتيرة العمل المشترك بما يحقق الأهداف المنشودة وحقوق المواطن في طرق آمنة ذات مواصفات قياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى