تجمع المهنيين يدعو الخروج إلى الشوارع في مليونية 30 يونيو

الخرطوم- الصيحة
طالب تجمّع المهنيين السودانيين، بالخروج إلى الشوارع في مليونية 30 يونيو من أجل تصحيح مسار الفترة الانتقالية، ودعا للوقوف في خندقٍ واحدٍ مع لجان المقاومة في الأحياء وتجمّع أسر شهداء ثورة ديسمبر.
وقال التجمّع في بيانٍ اليوم السبت، إنّ الاستمرار في العمل الثوري السلمي المصادم يأتي لتصحيح المسار والدفع بحكومة الفترة الانتقالية لإنجاز المهام الثورة العاجلة.
وطالب باضطلاع مجلس الوزراء بملف السلام العادل المستدام وتحقيقه بالمخاطبة الجادة لجذور الأزمة السودانية عبر مائدة واحدة دون تجزئةٍ. وشدّد على ضرورة تقديم رموز النظام البائد ومرتكبي كافة الجرائم لمحاكماتٍ عادلةٍ وعلنية بشكلٍ عاجلٍ ودون تأجيلِ.
وأكّد التجمع ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية المدنية بتكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين وتشكيل المفوضيات من قوى الثورة الحية المصادمة مع ضمان تمثيل النساء بالنسب المتفق عليها ومايعكس دورهن في التغيير.
ودعا إلى العمل العاجل على الاصلاح الاقتصادي بالقطع الكامل مع سياسات النظام البائد وروشتة البنك الدولي، وتبني سياسات ترعى الفقراء والكادحين وتدعم الانتاج والمنتجين، وتصفية الاقتصاد الموازي وولاية وزارة المالية ومجلس الوزراء على كافة موارد الدولة، وخروج المؤسسات العسكرية والأمنية بشكل كامل من أي نشاط استثماري.
ونادى التجمّع بالإسراع في تصفية تمكين عناصر النظام البائد في جهاز الشرطة وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بعقيدة جديدة أساسها خدمة المواطن وحماية أمنه وسلامته. وقال “يجب العمل بشكلٍ عاجلٍ على إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية وتصفية كافة الميليشيات وبناء جيش وطني قومي واحد تحت إشراف كامل من مجلس الوزراء المدني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى