تحرك بصات العالقين من مصر إلى السودان

القاهر- الصيحة
تحركت ثماني بصات نهار اليوم “السبت” من القاهرة متجهة الى منطقة أرقين بالسودان، من ضمن قافلة تضم عشرة بصات لنقل السودانيين العالقين في مصر إلى البلاد.
وتمركزت البصات منذ صباح اليوم بميدان عابدين وسط القاهرة لتقل مئات السودانيين العالقين بالبصات من مصر إلى السودان عبر تجهيزات قامت بها مجموعة من الجهات السودانية الرسمية والشعبية بمشاركة جهات مصرية.
وتضم الرحلة حسب (سونا)، عشرة بصات سياحية تتحرك من ميدان عابدين وسط القاهرة لنقل حوالي (500) من السودانيين العالقين بمصر والذين يودون العودة براً عبر الولاية الشمالية إلى الخرطوم، وبعد الترتيبات الصحية إلى الولايات المختلفة.
وتحملت سفارة السودان بالقاهرة مع المجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر مسؤولية الترتيبات كافة، وتم تكوين لجنة مثلت كل الكيانات بمصر من الجالية ومنظمات المجتمع المدني وسط حضور من أبناء الجالية ورئيس المجلس الأعلى، ورتبت لجنة الخدمات التي كونتها السفارة من بين أبناء الجالية إعداد الوجبات للمسافرين.
وكانت لجنة الطوارئ الصحية أكدت أن الترتيبات تجري على قدمٍ وساق لاستقبال السودانيين العائدين إلى بلادهم عبر مطار الخرطوم والموانئ البرية والبحرية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى