تسجيل إصابات ووفيات جديدة بـ(كورونا) والصحة تكشف التفاصيل

الخرطوم- الصيحة
أعلنت وزارة الصحة الإتحادية، تسجيل (100) إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، بجانب (7) وفيات و(118) حالة تعافي.
وأوضح التقرير الوبائي للوزارة وفقاً لنتائج الفحوصات ليوم الأربعاء (17 يونيو)، أن إجمالي العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الجائحة ارتفع إلى (8416) حالة والوفيات إلى (513)، فيما بلغ عدد المتعافين (3204) متعافٍ.
وسجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (32) حالة، الجزيرة (21)، النيل الأبيض (14)، سنار (3)، النيل الأزرق (2)، نهر النيل (1)، الشمالية (8)، شرق دارفور (1)، وسط دارفور (1)، القضارف (2)، شمال كردفان (3)، جنوب كردفان(2)، و(10) حالات في ولاية غرب كردفان.
وسجلت حالات الوفاة الجديدة في الخرطوم (2) حالة وفاة، الجزيرة (4)، نهر النيل وفاة واحدة.
فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في الخرطوم (99) حالة، الجزيرة (11)، نهر النيل (5)، وولاية غرب كردفان (3) حالات تعافٍ.
وذكرت الوزارة أن الفحص المعملي تم في أربعة معامل، وبلغت جملة العينات التي تم فحصها (150)، وإجمالى العينات المفحوصة لأول مرة (150)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة لأول مرة (100) بنسبة إيجابية بلغت (66.7%).
ونوهت وزارة الصحة إلى أنها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.
وشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية (التباعد الاجتماعي– غسل اليدين– آداب العطس والسعال، فضلاً عن التبليغ الفوري عن حالات الإشتباه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى