حميدتي يبحث مع آبي أحمد القضايا السياسية والاقتصادية

أديس أبابا- الصيحة
أجرى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي د. آبي أحمد، تناولت العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
ووصف النائب الأول، الزيارة بالناجحة والمثمرة، وأنه سيكون لها ما بعدها في مستوى العلاقات بين البلدين، وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده أثيوبيا وقال “ما يحدث في إثيوبيا من تنمية مشرف لنا في إفريقيا” .
وأكد بحسب (سونا) الجمعة، أن النهضة الصناعية والتنموية من شأنها بعث الأمل في شعوب المنطقة، ووعد بنقل التجربة الإثيوبية للسودان، واعتبر الزيارة اقتصادية في المقام الأول بجانب تناولها للعديد من المواضيع التي تهم البلدين.
من جانبه، عبر رئيس الوزراء الإثيوبي عن سعادته بزيارة النائب الأول لبلاده، ونوه إلى مستوى العلاقات المتميزة بين بلاده والسودان، ووصف الزيارة بالمهمة والتاريخية.
وأكد أحمد إهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع السودان في كافة المجالات، ولفت الى أن أفريقيا غنية بمواردها ما يفتح المجال أمامها لمزيد من التقدم في كافة المجالات لا سيما الاقتصادية.
وخصص رئيس الوزراء الإثيوبي يومين كاملين للطواف بنفسه مع النائب الأول لإطلاعه على مشاريع التنمية، وشملت الزيارات مصانع النسيج، الأغذية، والأدوية ومشاريع زراعية لإنتاج الفواكه والخضروات ومناطق سياحية في مدينة أداما وأديس أبابا، وشملت الزيارة أيضاً المتحف القومي الإثيوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى