قرار بإغلاق طريق أم درمان– بارا من الأحد المقبل

الخرطوم- رشا التوم
أعلنت الهيئة القومية للطرق والجسور إغلاق طريق أم درمان- بارا، مع إجراء تعديل في حركة المرور إلى الطرق البديلة، بدءاً من الأحد المقبل ولحين الانتهاء من أعمال التأهيل والصيانة.
وعقدت إجتماعاً بحضور والي شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب ومدير دائرة المرور السريع عميد شرطة حقوقي كمال حامد الضي وغرفة الشاحنات، تم خلاله الإطلاع على تقرير تقييمي للوضع الراهن وتقارير القراءة لفصل الخريف للطريق.
وأكد والي شمال كردفان أنهم مع القرار تماماً، وعبر عن تطلعهم لحل جذري واستراتيجي للطريق، وقال إنه لابد من تضافر الجهود لأن انقطاع الطريق العام الماضي كان واقعا أليماً وصعباً، وكل الحلول باءت بالفشل.
من جانبه، أوضح مدير عام هيئة الطرق المهندس إيهاب محمد أوهاج، أن هذا الإجراء العاجل يأتي في إطار خارطة عمل طوارئ الخريف، والحرص على سلامة المواطنين وممتلكاتهم في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من خريف مبكر ترتفع فيه معدلات الأمطار.
ونوه أوهاج إلى ضعف الإدارة في النظام البائد وتمريرها وقبولها بأخطاء كارثية في المواصفات القياسية، بجانب التأخير في بدء أعمال التأهيل والصيانة في أكثر من (18) موقع، وأوضح أنها تحتاج 4- 6 أسابيع لاكتمالها وفقاً لإستقرار الأجواء.
من جهته، أكد العميد كمال أن دائرة المرور السريع ستتخذ كافة الإجراءات لإنفاذ القرار بما يتطابق ومسار السلامة المرورية المنشودة.
بدوره، قال ممثل غرفة الشاحنات إنهم اشد حرصاً على سلامة المواطنين، وأن (90%) من قطاع الشاحنات في ظل الوضع الراهن للطريق أصبحوا يسلكون مسار طريق الخرطوم- كوستي- الأبيض.
إلى ذلك، أكدت هيئة الطرق والجسور، مواصلة العمل والاستعدادات لمجابهة طوارئ الخريف وتقليل الآثار السالبة للسيول والأمطار طبقاً لمسار عملي وعلمي مهني ناصع وشفاف، وأن إدارة التأهيل والصيانة والقطاعات ومراقبي الطرق على خارطة عمل وجولات تفقدية مستمرة لكل طرق ومصارف وكباري الشبكة القومية للطرق والجسور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى