أولياء أمور يستنكرون عدم وضع (التربية المسيحية) ضمن حصص التركيز لطلاب الأساس

الخرطوم- الصيحة
استنكر أولياء أمور طلاب مسيحيين بمرحلة الأساس، عدم وضع وزارة التربية ولاية الخرطوم لمادة التربية المسيحية ضمن جدول البث التلفزيوني لحصص التركيز والمراجعة لطلاب شهادة الأساس 2020م، والذي ينتظر أن يبث على قناة الخرطوم الفضائية.
وأبلغ بعض أولياء الأمور (الصيحة) اليوم الجمعة، أنهم يشعرون بامتعاض شديد حيال تجاهل سلطات ولاية الخرطوم لشريحة الطلاب المسيحيين في مثل هذه البرمجة.
وقالوا إنه بكل أسف لازال أسلوب النظام البائد سائداً في العهد الجديد، حيث يسمعون شعارات براقة حول الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة، لكن لا تطبق على أرض الواقع، واعتبروا أن ها المسلك يدلل على أن المسيحيين يعاملون كمواطنين من “الدرجة الثانية” في بلدهم، واستنكروا أن يتم ذلك في عهد حكومة الثورة التي أطاحت نظام الإنقاذ.
وطالب أولياء الأمور بمعاملة أبنائهم أسوة ببقية الطلاب السودانيين وعدم ممارسة الإقصاء على أي فئة من فئات الشعب، ودعوا الجهات المختصة لمعالجة هذا الأمر حتى يستفيد أبناؤهم من هذه الخدمة، وحتى لا يشعروا أن هناك تمييزاً ضدهم.
وكانت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم أعلنت جدولاً لحصص التركيز لطلاب شهادة الأساس 2020م يبدأ بثه بقناة الخرطوم الفضائية اعتباراً من يوم غدٍ السبت (13) مايو ويستمر حتى (7 أغسطس المقبل)، لكنه لم يتضمن مادة التربية المسيحية، الأمر الذي وجد رفضاً واستنكاراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى