Site icon صحيفة الصيحة

فتح الأسواق وفك تعليق الصلوات بسنار اعتباراً من الجمعة

ولاية سنار

سنجة- الصيحة
أعلن مجلس وزراء حكومة ولاية سنار، استئناف فتح الأسواق اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة (12 يونيو)، وفك تعليق الصلوات وإقامة صلاة الجمعة والجماعات بعد إحراز الولاية مؤشرات صحية جيدة وتراجع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” وتماثل أكثر من (759 حالة إصابة للشفاء من بين (127) حالة إصابة.
وترأس والي الولاية المكلف اللواء ركن محمد عثمان محمد حمد جلسة طارئة لمجلس وزراء الولاية اليوم الخميس، وأكد الوالي استقرار الأوضاع الصحية بالولاية، فيما شدد المجلس بضرورة الإبقاء على كل الإجراءات الوقائية بما فيها حظر التجوال وحركة المعابر الحدودية الدولية مع إثيوبيا وجنوب السودان، بجانب المعابر مع ولايات الجوار للحد من انتشار فيروس “كورونا”.
وكان مجلس الوزراء استند في عودة حركة الاقتصاد وعودة الحياة إلى طبيعتها مع الإلتزام بالموجهات الصحية إلى التقارير الفنية التي قدمت من وزارة الصحة بالولاية خلال جلسة المجلس.
وفي سياق آخر، ناقش المجلس تحضيرات الموسم الزراعي الصيفي وحركة انسياب الوقود، بجانب المدخلات من تقاوى ومبيدات وغيرها من مطلوبات الموسم الزراعي، كما ناقش تداعيات فصل الخريف والآثار السالبة التي تنجم عن الأمطار ووضع التحوطات اللازمة لذلك.

Exit mobile version