توقعات بأمطار رعدية وعواصف بعدد من الولايات

الخرطوم- الصيحة
توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية، سحباً رعدية تؤدي إلى هطول أمطار متوسطة قد تتحول إلى غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة مثيرة للغبار والأتربة خلال اليوم وحتى صبيحة الغد في أجزاء متفرقة من ولايات (جنوب وغرب كردفان، النيل الأزرق، القضارف، سنار، النيل الأبيض، وسط وجنوب وشرق دارفور).
وناشدت الهيئة مستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بإتخاذ التدابير اللازمة، ومصابي الأمراض الصدرية وأمراض العيون بتوخي الحيطة والحذر، ودعت المواطنين لمراعاة وتنظيم الأنشطة الخارجية بحسب التنويه.
وتوقعت الهيئة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ(24) ساعة المقبلة، أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في أواسط وجنوب وغرب البلاد، بينما تُحافظ على معدلاتها المرتفعة في مناطق الشمال والشمال الشرقي، وأشارت الى إحتمالية تأثر مناطق أقصى شمال البحر الأحمر والشمال وأجزاء من الغرب اليوم بالغبار المثار.
وأشار التقرير إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة (46) درجة مئوية بمدينة دنقلا وأدنى درجة متوقعة (19) درجة مئوية، وأن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (38) درجة وأدناها (28) درجة مئوية.
وأوضح التقرير أن المراصد سجلت منذ الأمس وحتى صبيحة اليوم هطول أمطاراً بمدينة القضارف (12) ملم، أم بنين (12) ملم، أبونعامة (29) ملم، والدمازين (14) ملم.
وأضاف التقرير بأن البلاد تسودها رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري شمال البلاد، وجنوبية إلى جنوبية غربية رطبة وخفيفة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري، ونوه إلى أن الفاصل المداري يمر اليوم شمال كسلا وشندي والفاشر والجنينة، ويتوقع أن يتقدم ناحية الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى