توقعات بأمطار وعواصف رعدية بعدة ولايات وانخفاض درجات الحرارة

الخرطوم- الصيحة
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سحباً رعدية تؤدي لهطول أمطار متوسطة، قد تتحول إلى غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة مثيرة للغبار والأتربة خلال اليوم وحتى صبيحة الغد في أجزاء متفرقة من ولايات (النيل الأزرق، القضارف، سنار، كردفان الكبرى، وسط وجنوب وشرق دارفور).
وناشدت الهيئة مستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بإتخاذ التدابير اللازمة، ومصابي الأمراض الصدرية وأمراض العيون بتوخي الحيطة والحذر، ودعت المواطنين لمراعاة وتنظيم الأنشطة الخارجية بحسب التنويه.
وأوضح التقرير أن كمية الأمطار التي هطلت يوم أمس وحتى صباح اليوم كانت خفيفة في شندي، الخرطوم 3 ملم، سنار 6 ملم، الجنينة خفيفة، الأبيض 50 ملم، كوستي خفيفة، أم البنين 9 ملم، النهود 12 ملم، أبونعامة 3 ملم، رشاد 5 ملم، بابنوسة 36 ملم، وكادقلي 2 ملم.
كما توقعت الهيئة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ(24) ساعة المقبلة، أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى عن معدلاتها في معظم انحاء البلاد، وأن تتأثر مناطق أقصى الشمال بالغبار المثار.
وأوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة متوقعة (44) درجة مئوية وأدناها (21) درجة مئوية بمدينة سنار، وأن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (37) درجة وأدناها (26) درجة مئوية.
وأضاف التقرير بأن البلاد تسودها رياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري، وجنوبية إلى جنوبية غربية رطبة وخفيفة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري.
وأشار التقرير إلى أن الفاصل المداري يمر اليوم شمال عطبرة وكريمة، وجنوب دنقلا والفاشر، ويتوقع أن يحافظ على موقعه اليوم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!