الدعم السريع تسلم محلية دنقلا معينات طبية وتُنفذ حملة تعقيم ضد (كورونا)

دنقلا- الصيحة
سلمت القافلة الصحية لقوات الدعم السريع للحد من جائحة (كورونا)، حكومة محلية دنقلا معينات طبية تحتوي على كميات من الأدوية والمعقمات والكمامات والمحاليل الوريدية وأدوات لإصحاح البيئة ومنشورات توعية بأعراض الوباء والإرشادات للوقاية من الوباء، إضافة إلى تنفيذ حملة تعقيم وتطهير للمستشفيات والمرافق العامة بمدينة دنقلا.
وأكد قائد القافلة الصحية العميد الركن زاهر محمد الأمين، أن القافلة تأتي ضمن الخطة التي وضعتها قيادة قوات الدعم السريع للحد من جائحة كورونا في ولايات السودان المختلفة.
وأعلن جاهزية أفراد القافلة لتنفيذ برنامج القافلة لدعم ومساندة الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة الوباء، وأضاف “لن نبرح حاضرة الولاية حتى يتم تطهير وتعقيم كل المستشفيات والمرافق العامة والأسواق والاحياء السكنية حتى لو اخذ مننا شهر”.
من جانبه، ثمن المدير التنفيذي لمحلية دنقلا محجوب الخليفة سعيد، جهود الدعم السريع في مكافحة (كورونا)، وتقديمهم المساعدة لمواطني الولاية، وقال “عندما كانت الحرب ضد كورونا توشح الدعم السريع سلاحاً آخر لحماية وطنه كما حماه بالسلاح وقت الحاجة”.
بدورها، رحبت مدير الشؤون الصحية بالولاية د. نادية إبراهيم، بالدور الكبير الذي تقوم به قيادة الدعم السريع في مكافحة (كورونا)، وأكدت أن القافلة الصحية تُسهم في رفع معنويات العاملين بالقطاع الصحي والمواطنين، وتعزز الجهود للحد من انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى