الجبهة الشعبية: تكوين بعثة أممية يسهم في تنفيذ اتفاق السلام

 

جوبا- الصيحة

أكد رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة خالد محمد إدريس، الأمين السياسي للجبهة الثورية، أن قرار مجلس الأمن القاضي بتكوين بعثة أممية، والتمديد لقوات (يوناميد) بدارفور، يسهم في تنفيذ اتفاق سلام السودان الذي تستضيفه حاضرة جنوب السودان جوبا.

وأثنى إدريس في بيان صحفي الجمعة، على الدور الأممي المتعاظم تجاه منبر جوبا للسلام، ونوه إلى أن تشكيل آلية مراقبة تنفيذ السلام والتحول الديمقراطي يجعل المجتمع الدولي ضامناً مع دولة جنوب السودان كوسيط، كما أنه يمنح اتفاق السلام بعداً دولياً وإقليمياً وضماناً عالمياً، إضافة إلى مساهمته في تنفيذه على أرض الواقع.

وأشاد إدريس، بقرار مجلس الأمن التمديد لقوات (يوناميد) بدارفور حتى ديسمبر المقبل وذلك حمايةً للمدنيين وضماناً للأمن والاستقرار أثناء تنفيذ مخرجات السلام والترتيبات الأمنية والتحول الديمقراطي.

واعتبر أن هذين القرارين يؤكدان على الرعاية والمراقبة الدولية والإقليمية لمنبر جوبا للسلام، وأعلن استعدادهم للتواصل مع الوسيط الجنوب سوداني ومع هذه الآليات لإنفاذ سلام السودان خاصة في مسار شرق السودان.

ودعا الجميع للعمل معاً من أجل سلام حقيقي ووطن يسع الجميع، وتعهد بالعمل مع آليات تنفيذ اتفاق السلام الشامل لتنزيله على أرض الواقع حتى يشعر جميع أبناء شرق السودان ويجدون أنفسهم في هذا الإتفاق.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!