(منبر الشباب الواعد) يطالب بحل جذري لقضية الحدود مع إثيوبيا

الخرطوم- الصيحة
طالب (منبر الشباب الواعد)، السلطات بإيجاد حل جذري للمشكلة الحدودية مع إثيوبيا، وحسم قضية أراضي الفشقة، وشجب الاعتداءات الإثيوبية على المنطقة مؤخراً.
وقالت الناطق باسم المنبر د. جيهان النعيم موسى، إنهم اتصلوا بوالي ولاية القضارف المكلف اللواء ركن نصر الدين عبد القيوم، بشأن الأحداث الأخيرة، وتلقوا تنويراً ضافياً حول حول القضية وتطوراتها، وطلبوا منه مزيداً من التنوير للرأي العام وتسليط الضوء على القضية.
وأدان المنبر الاعتداءات، وأشاد بدور القوات المسلحة في الأحداث الأخيرة، وأكد دعمه لها، ونادى بضرورة حسم الملف جذرياً في ظل وجود حكومة وجديدة، عبر الترسيم المتفق عليه وفق اتفاقية 1902م، حتى إن دعا الأمر أن يتحمل الشعب السوداني تكلفة التحكيم.
ونوه المنبر إلى أن منطقة الفشقة الكبرى تعتبر من أخصب الأراضي في العالم، ودعا لإرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وطالب الحكومة لعدم الإنصراف عن مثل هذه القضايا السيادية، وناشد الحكومة والقوات المسلحة بإتخاذ الإجراءات اللازمة، والتعاطي بجدية ومسؤولية تامة حيال سيادة الأراضي السودانية.
وقالت جيهان: “نحن كشباب أمام مسؤولية أخلاقية وتاريخية ونؤكد رفضنا التام للتنازل عن أي سنتمتر من السودان، فالسيادة على الأراضي السودانية بمثابة المقدسة عندنا أياً كانت الظروف والتبعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى