تمديد إغلاق مطارات السودان حتى منتصف يونيو

الخرطوم- مريم أبشر
أعلنت سلطة الطيران المدني، تجديد إغلاق مطار الخرطوم وجميع المطارات السودانية أمام الحركة الجوية اعتبارا من 31 مايو الحالي وحتى 14 يونيو المقبل، بعد انتهاء فترة الإغلاق المحددة في الثانية صباح اليوم الأحد.
واستثنى قرار سلطة الطيران، الهبوط الفني لأغراض التزود بالوقود بدون نزول ركاب من الطائرة، أو لسوء الأحوال الجوية في مطار المقصد النهائي في حال كان أي من المطارات السودانية موضوع كمطار بديل في خطة الرحلة، أو لأسباب تتعلق بالسلامة الجوية.
وتم استثناء رحلات المساعدات الإنسانية والطبية ورحلات إجلاء الأجانب، بالإضافة إلى رحلات البضائع، وأكدت السلطة أن جميع الاستثناءات تتطلب تصديقاً مسبقاً من سلطة الطيران المدني.
وذكرت السلطة أن الإغلاق يشمل جميع الرحلات الداخلية باستثناء الرحلات الإنسانية والطبية ومهمات منظمات الأمم المتحدة والإغاثة ورحلات شركات البترول ورحلات الشحن الجوي، وكلها تتطلب تصديقاً مسبقاً من سلطة الطيران المدني.
وفي السياق، أكدت مصار عليمة، اقتراب فتح أجواء مطار الخرطوم أمام رحلات مجدولة لشركات الطيران لنقل السودانيين العالقين بسبب جائحة (كورونا)، لكنها أشارت إلى أنه حتى اليوم الأحد لم يتم وضع الجدولة المحددة لإجلاء العالقين.
وتشير (الصيحة)، إلى أنه سيتم إجلاء حوالي عشرة آلاف عالق إلى الخرطوم وإدخالهم الحجر الصحي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!