التعايشي في الضعين.. التنمية والخدمات تتصدر المطالب

الضعين- أبوبكر الصندلي
طالب عدد كبير من مواطني شرق دارفور، عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي الذي وصل حاضرة الولاية الضعين، بالاهتمام بقضايا المواطنين الأساسية التي فشلت في توفيرها حكومة النظام البائد.
ونوه مواطنون إلى أهمية إصلاح الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وفي مقدمتها المياه والكهرباء والصحة والطرق المعبدة والتعليم، واعتبروا أن زيارته تمثل نقطة انطلاق كبيرة للوقوف ميدانياً على حال البلاد.
وكان في استقبال التعايشي بمطار الضعين والي شرق دارفور المكلف اللواء الركن المزمل أبوبكر محمد حاج وأعضاء حكومته، وفور وصوله تقدم بالتحية للجميع وغادر إلى محلية الفردوس لأداء واجب العزاء في فقيد الإدارة الأهلية العمدة محمود خالد محمد نور.
وسيلتقي التعايشي بمحلس وزراء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية وقوى الحرية والتغيير، بجانب لقاء منفصل بالأجهزة الإعلامية.
ووقف التعايشي على سير العمل في مطار الضعين، وتلقي شرحاً مفصلاً من المهندس المقيم للشركة المنفذة، وقال التعايشي إن المطارات والطرق هي أحد أهم روافع الاقتصاد السوداني، وأشار إلى أهمية التزام الشركات بتنفيذ العقود المتعلقة بالإنشاءات والطرق.
وسيقف التعايشي على مجمل الأوضاع الصحية والتدابير اللازمة لمجابهة فيروس (كورونا)، وتعد شرق دارفور من أكثر الولايات التي تعاني من شح الخدمات وانعدام الطرق المعبدة على المستويين المحلي والقومي، فضلا عن افتقارها للكوادر الطبية في ظل تفشي (كورونا) بجانب كونها الولاية التي لا يوجد فيها مطار دولي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!