(الثورية) تنفي وجود إنشقاق في صفوف الجبهة

الخرطوم- عبد الله عبد الرحيم
أكد تحالف الجبهة الثورية، عدم وجود أي إنشقاق داخل صفوفها، واعتبر أن الأخبار التي تتحدث عن ذلك غير صحيحة.
ونوهت الجبهة إلى انها مؤسسة سياسية يحكمها دستور وهياكل تنظيمية، وأن خروج أي فصيل من فصائلها عن المؤسسية لا يعني إنشقاقاً.
وأوضح الناطق باسم الجبهة أسامة سعيد لـ(الصيحة) اليوم، أن الجبهة الثورية بأغلبية فصائلها الثماني تنظيمات من أصل تسعة تؤكد بأنها موحدة تحت قيادتها المنتخبة من قبل مجلسها القيادي برئاسة د. الهادي ادريس وتنفي وجود جبهتين.
وأشار سعيد إلى وجود رؤية للإصلاحات تقدمت بها حركة تحرير السودان قيادة مناوي تم تناولها في إجتماعات المجلس القيادي وشكلت لجنة لدراستها مع مقترحات أخرى لتقديم مقترحات لائحية في إطار الدستور والهياكل التنظيمية القائمة. وأكد ان المجلس القيادي للجبهة الثورية في حالة إنعقاد وسيخرج ببيان تفصيلي حول القضايا التنظيمية وسير العملية السلمية.
وكانت حركة جيش تحرير السودان، أبلغت الوساطة الجنوبية بأن الجبهة الثوریة الآن واقعیاً تتكون من فصیلین أحدهما بقیادة حركة جیش تحریر السودان والآخر بقیادة د. الهادي إدریس.
وقالت الحركة في خطاب بتوقيع رئيسها مني أركو مناوي، إنها على استعداد للتعاون مع قیادة دولة جنوب السودان وعلى وجه الخصوص مع فریق الوساطة لتحقیق السلام في منبر جوبا، ونوهت إلى التزامها بإعلان جوبا وإكمال ما تبقى من ملفات التفاوض، وطالبت الوساطة أن تأخذ بعین الاعتبار التطور الجدید للجبهة لتحقیق سلام شامل ومستدام في السودان.
وأكدت الحركة تمسكها بمنبر التفاوض بجوبا تحت رعایة الرئیس سلفا كیر ميارديت، والتزامها بإعلان جوبا وإعلان وقف إطلاق النار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!