ولاء البوشي: يجب قطع الطريق على دعاة الفتنة

الخرطوم- الصيحة
أكدت وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية المهندسة ولاء البوشي، ضرورة قطع الطريق على دعاة الفتنة، ودعت لضرورة ايجاد حلول ومعالجات للمشاكل المجتمعية.
وشاركت ولاء البوشي مع وفد الحكومة الانتقالية الذي وصل إلى كسلا مساء أمس في إطار مساعي الحكومة لمعالجة الأزمة التي شهدتها الولاية مؤخراً. وكتبت الوزيرة منشوراً على صفحتها الرسمية بـ(فيسبوك) سردت خلاله ما دار في اجتماعهم مع اللجنة الأمنية، وقالت في البوست الذي نشر صباح اليوم “وصلنا مساء يوم السبت 16 مايو 2020 إلى ولاية كسلا برفقة عضوي مجلس السيادة معالي السيد محمد الفكي سليمان ومعالي السيد د. حسن شيخ ادريس، وذلك في إطار مساعي الحكومة لمعالجة الأزمة التي شهدتها الولاية مؤخراً.
فور وصولنا عقدنا اجتماعا مع اللجنة الأمنية للولاية، واستمعنا إلى توضيح منها إلى جانب توضيح من القوات التي قدمت من الخرطوم مؤخرا للمساعدة في حفظ الأمن.
خلال الاجتماع، تطرقنا لأهمية التعامل بشفافية ومواجهة مختلف الإشكالات وبحث أسباب الأزمة بصراحة، وأشرنا لأهمية إيجاد حلول ومعالجات للمشاكل المجتمعية إلى جانب قطع الطريق على دعاة الفتنة والجهات التي تنشط لإثارة القلاقل والمشاكل الإثنية لخدمة أجندة خبيثة. كما نوهنا لضرورة استخلاص الدروس والعبر من الأحداث التي شهدتها بعض ولايات السودان في الفترة الفائتة ووضع معالجات بما يضمن عدم تكرارها وتفادي حدوثها في أي من ربوع الوطن مستقبلا. كما تحدثنا عن دور القوات النظامية والأمنية وأهمية الإستفادة مما حدث للتعرف على الأخطاء ونقاط الضعف وذلك لخلق نموذج للعمل وتعميمه على نطاق سوداننا الحبيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى