(11) مليون يورو نصيب الحكومة من أرباح شركة كوش الروسية للتعدين

 

الخرطوم- الصيحة

كشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، رئيس مجلس إدارة شركة (كوش) الروسية للتعدين جيولوجي مستشار سليمان عبد الرحمن، ان نصيب حكومة السودان من أرباح الشركة الروسية من إنتاج الذهب بلغ (11) مليون يورو ، سددت آخر دفعة منها اليوم والتي بلغت ثلاثة ملايين وخمسمائة الف يورو.

وأوضح عبد الرحمن في تصريح صحفي اليوم السبت، عقب اجتماع مجلس إدارة الشركة، أن الاجتماع ناقش خطة العمل والهيكل الوظيفي للشركة، إلى جانب توزيع الأرباح حتى سبتمبر 2019م.

ونوه إلى أن الشركة قامت بسداد أخر دفعة من نصيب حكومة السودان من الأرباح والتي بلغت (3.5) ملايين يورو، والتي سيتم تسليمها لوزارة المالية من خلال الإجراءات المتبعة بواسطة الشركة السودانية للموارد المعدنية .

وأكد عبد الرحمن أن إنتاج الشركة الروسية من الذهب للعام الماضي بلغ حوالي (2) طن ذهب كان نصيب الحكومة السودانية منها كعوائد جليلة (300) كيلو جرام يتم تسليمها عينا لوزارة المالية.

وكشف عبد الرحمن أن اجتماع مجلس الإدارة ناقش خطة العمل للعام 2020م ومصروفات البحث والاستكشاف للمنجم الجديد الذي تنوي الشركة العمل فيه حيث تم اعتماد المصروفات على أن تخصم 50٪ من المصروفات بنهاية شهر مايو الجاري وتخصم 50٪ المتبقية لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!