معلمو المجلس الافريقي يلوحون بالاحتجاج ووعود بصرف المرتبات هذا الاسبوع 

 

الخرطوم- محيي الدين شجر

اجتمع اكثر من (51) من معلمي المجلس الأفريقي واحة ام درمان اليوم السبت، بمدرسة مصعب بن عمير فرع الشنقيطي، للتفاكر حول متاخرات الاجور ومنحة العيد وضبابية موقف المدارس.

وقال المتحدث باسم المعلمين المحتجين المعلم محمد سعيد احمد، إنهم تلقوا وعدا من لجنة المعلمين بصرف مرتبي ابريل ومايو ومنحة العيد في بحر هذا الاسبوع، واذا لم يصدقوا فانهم سينظمون وقفة احتجاجية ويقدمون مذكرة بمطالبهم لوزير المالية.

واضاف سعيد في حديث مع (الصيحة)، بانهم لا ينتمون الى اي جهة وفقط يطالبون بحقوقهم وحريصون على عدم تضرر الطلاب والمعلمين بعد حل منظمة الدعوة الاسلامية التي تتبع لها المدارس وايلولتها للحكومة.

من جانبه، اوضح حسن إبراهيم مانجيل مقرر لجنة المعلمين المنتخبة للمجلس الأفريقي للتعليم الخاص، ان صرف اجور معلمي المجلس في بحر هذا الاسبوع حسب وعد لجنة ازالة التمكين، وقال ان لجنتهم ظلت تعمل لصيانة حقوق المعلمين وترقية الاداء الوظيفي وتهيئة البيئة المدرسية، وحققت كثيرا من المطالب والمكاسب للمعلمين وبعضها انتزع انتزاعا من منظمة الدعوة الإسلامية، وكل ذلك بسند ووقفة قوية من جميع المدرسين الذين يربو عددهم على الالف في الاضراب الشهير يوليو الماضي.

وقال ان منظمة الدعوة الاسلامية ظلت ناقمة على المعلمين ولجنتهم، وبانتهاء العام الدراسي ألغت عقودات أكثر من أربعمائة معلم واداري.

واشار الى انهم نجحوا في إبطال القرار من مفوضية العون الانساني وفي نفس التوقيت تم حل منظمة الدعوة الإسلامية بقرار لجنة إزالة التمكين. وقال ان كل ذلك تزامن مع ترتيبهم لصرف راتب أبريل الا انهم جوبهوا بمعاكسات وإخفاء كشوفات العاملين والتهرب من الإدارة المحلولة إلى أن تدخلت لجنة التمكين واستدعت المدير العام والأمين العام ونائبه وتم اعتقالهم بسبب هذا التسويف.

واضاف بان الادارة المحلولة تحاول الان تجميع المعلمين في قروبات خاصة محاولين استمالتهم لنصرة المنظمة المحلولة وشق الصف وتهميش اللجنة المنتخبة، وتابع “نحن نعرف نواياهم.. صحيح هم يهدفون من وقفتهم الإسراع بصرف الرواتب ولكن يبطنون خلق البلبلة كمن يدس السم في الدسم”.

وزاد “إن مشكلة الرواتب ستحل كما وعدنا الأخوة في لجنة إزالة التمكين في بحر هذا الأسبوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى