الأمين العام لجهاز المغتربين يبحث الحلول لمشاكل تحويلات السودانيين بالخارج

الخرطوم- الصيحة
بحث الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج مكين حامد تيراب، خلال اجتماعاتٍ مُكثفة مع المسؤولين في بنك السودان المركزي، مساعي حل مشاكل المغتربين وتمكينهم من إيصال تحويلاتهم المالية، ومدخراتهم عبر النظام المصرفي.
وتناول الاجتماع الأفكار والمقترحات في تغيير السياسات وتشجيع المغتربين بالتحويل عبر النظام المصرفي، ووجد الجهاز تجاوباً كبيراً من المسؤولين بالبنك المركزي.
وفي السياق، عقد تيراب اجتماعاً مع شركة معنية بالنظام والحلول البرمجية للعمل على بطاقة المغترب، بحيث يكون لكل مغترب بطاقة برقم موحد تشمل تفاصيل تحويله عبر النظام المصرفي، تُربط بكل المؤسسات المالية والبنوك المصرح لها باستقطاب تحويلات المغتربين، ومن ثم البدء في إجازة سياسة الحوافز، وربط النظام مع الدوائر الحكومية، واستلهام أفضل النماذج في استقطاب تحويلات المغتربين.
وعقد الأمين العام لجهاز المغتربين أيضاً، اجتماعاً مع لجنة التسيير المقترحة للصرافات، وناشدهم بضرورة التفاعل مع قضايا المغترب وتوفير شبكة القنوات الخارجية الموسعة التي تمكن كل المغتربين من تحويل أموالهم عبر النظام المصرفي من أجل فائدة المغترب والدولة معاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى