والي الخرطوم يؤكد عدم التهاون في الإغلاق التام للولاية

الخرطوم- الصيحة
أكد والي الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي، عدم التهاون في الإغلاق التام للولاية بعد التصاعد الأخير في عدد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”، وأعلن إخضاع فترة السماح للتسوق التي تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً للتقييم خلال (3) أيام.
وعقد الوالي اليوم “الأحد” اجتماعاً مع أعضاء حكومة ولاية الخرطوم بحضور المديرين العامين للوزارات والمحليات ورؤساء المجالس العليا. ونوه إلى إتجاه وارد في تقليل ساعات السماح بالتدرج إذا استمرت الحركة الواسعة والاكتظاظ داخل الأحياء رغم وجود وعي متنامي للاستجابة لأوامر الإغلاق، وشدد على تطبيق الالتزامات والعقوبات التي نص عليها مرسوم الطوارئ.
وحول مشكلة الخبر، أقر الوالي بنقص حصة الولاية من الدقيق في الأسبوع الماضي، غير أنه اعتباراً من أمس بدأ تخفيض النقص في الدقيق بإضافة (10) آلاف جوال، وتوقع أن تزيد الحصة باستمرار حتى تنتهي المشكلة، وثمن الوالي تجربة لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات في توصيل الخبز للمواطنين بمنازلهم، ودعا إلى تعميمها.
وفيما يتعلق بالغاز، كشف الوالي عن خلل في توزيع الغاز بالميادين أدى إلى تكدس المواطنين بما يتعارض مع مطلوبات الحظر، وكشف عن اتصالات على عدة مستويات لعلاج هذه المشكلة، فيما تقرر إغلاق جميع محطات الوقود باستثناء (9) محطات خصصت للعربات العاملة في الطوارئ، وستقوم الشرطة بإخلاء الطلمبات من صفوف العربات وذلك اتساقاً مع قرار حظر حركة المرور.
إلى ذلك، أعلن الوالي أن الترتيبات جارية لتقديم دعم عيني لسكان الأطراف الذين لا تتوفر لديهم منافذ للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!